لميس الحديدي: أسعار الفراخ المحلية غالية قدامك البرازيلي درجة أولى في المجمعات والمنافذ أرخص بكتير من السوق (فيديو) 

لميس: وزارة التموين طرحت كيلو الدواجن البيضاء المجمدة بسعر 65 جنيها للكيلو بأقل 25% من أسعار الأسواق التي وصلت إلى 90 جنيها 

رئيس القطاع التجاري بشركة النيل: الأرز عريض الحبة كسر 3 بسعر 14.5 إلى 16.5 جنيها للكيلو في معارض “أهلا رمضان”.. وكرتونة البيض بـ117 جنيها بدلا من 130 في الأسواق 

دعت الإعلامية لميس الحديدي المواطنين إلى شراء الدواجن والأرز والبيض من المجمعات الغذائية ومعارض وزارة التموين بدلا من شرائها من الأسواق، معللة ذلك بانخفاض أسعارها في المجمعات والمعارض الحكومية عن الأسواق. 

وقالت لميس، خلال حلقة مساء الثلاثاء 21 فبراير 2023، من برنامجها “كلمة أخيرة” على قناة “أون مباشر”: “وزارة التموين أعلنت طرح 100 ألف طن دواجن بيضاء مجمدة مستوردة من البرازيل، بسعر 65 جنيها للكيلو، وهو سعر أقل بنسبة 25% من أسعار الأسواق التي وصلت إلى 90 جنيها”. 

وأضافت: “لو مكنتش، عارف الفراخ المحلية غالية وبـ90 جنيها للكيلو، قدامك البرازيلي درجة أولى داخل مجمعات النيل وجمعيتي والمنافذ المختلفة للحكومة، الرز برة بـ27 بينما سعره 14.5 في المجمعات، أعتقد أن الذهاب لمعارض أهلا رمضان وهذه المجمعات أحسن بكثير من السوق”. 

 من جهته، قال محمد مندور، رئيس القطاع التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، في مداخلة خلال البرنامج، إن شركتي النيل والأهرام فقط تطرحان 165 طنا من الدواجن، فضلا عما يتم ضخه من وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية لـ7 شركات أخرى أكثر من 600 طن شهريا، بخلاف ما يتم تخزينه في الثلاجات الخاصة للشركة المصرية للحوم والدواجن بصلاحية حتى شهر يونيو. 

وأوضح أن الدواجن البيضا مستوردة فئة أولى في البرايل بواسطة لجنة تعاقدات مركزية تتفق مع المنتج مباشرة، بالتعاون مع لجنة متخصصة من المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين، لطرح كميات تكفي الدولة لمدة عام، ما يحقق نسبة كبيرة من خفض الأسعار. 

وأشار على أنه يتم طرح هذه الدواجن في 313 فرعا تابعين لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، فضلا عن 512 فرعا لمشروع جمعيتي، بخلاف سيارات منتقلة في جميع أنحاء الجمهورية، الشركة المصرية للحوم التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لديها ما يكفي إلى ما بعد شهرين من شهر رمضان. 

وتابع: “الأرز عريض الحبة كسر 3 بسعر 14.5 إلى 16.5 جنيها للكيلو في معارض “أهلا رمضان”، سعر كرتونة البيض يباع بمبلغ 117 جنيها في المجمعات بينما يباع بما يقارب 130 إلى 135 جنيها في الأسواق”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *