لليوم الرابع.. منى سيف: والدتي ليلى سويف في طريقها لسجن وادي النطرون لمحاولة زيارة علاء أو الاطمئنان عليه

كتب- درب 

قالت منى سيف، شقيقة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، إن والدتها الدكتورة ليلى سويف، في طريقها الآن إلى مجمع سجون وادي النطرون لليوم الرابع على التوالي، في محاولة لزيارة علاء أو الاطمئنان عليه. 

وكانت إدارة السجن قد أخطرت أسرة علاء خلال الأيام الماضية بامتناع علاء عن الزيارة بنفسه أو رفضه خروج أي شيء أو متعلقات، في الوقت الذي تشعر فيه الأسرة بالقلق مع إضرابه الذي اقترب 120 يوما. 

وكانت منى سيف، شقيقة علاء عبد الفتاح، قد قالت إن والدتها الدكتورة ليلى سويف أرسلت تلغرافات لوزير الداخلية ومساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون، حول واقعة امتناع علاء من الزيارات وللاطمئنان عليه. 

وأشارت منى سيف، إلى أن الدكتورة ليلى سويف توجهت صباح اليوم وللمرة الثالثة على التوالي إلى مجمع سجون وادي النطرون في محاولة لزيارة علاء في محبسه. 

من جانبه، قال المحامي الحقوقي خالد علي، إن نفس السجن الذي أخطر ليلى سويف بأن علاء يمتنع عن الزيارة، هو نفسه الذي “رفض تنفيذ تصريح النيابة له بزيارة علاء، ولم يسلموا والدته خطابا بخط يده يخطرها برفضه الزيارات”. 

وكانت الدكتورة أهداف سويف، شقيقة ليلى سويف، قد نقلت عن شقيقتها عقب عدم قدرتها على زيارة علاء اليوم قولها “أنا مش مطلوب مني أعرف إيه اللي حصل، اللي أنا عارفاه إن أبني مخفي عني، في ظروف إنه مضرب عن الطعام بقاله ١١٥ يوم، وظروف أن احنا في سياق إن أحمد دومة اتمنع عنه الزيارة وبعدين طلع مضروب، النيابة هي اللي شغلتها تعرف إيه اللي حصل”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *