لليوم الثالث استمرار اعتصام عمال سيرميكا جرانيته.. وأحد العمال: وزير الصناعة الأسبق هددنا بالاعتقال بتهمة الانتماء للإخوان

كتبت – إيمان عوف

لليوم الثالث على التوالي نظم عمال شركة سيراميكا جرانيته اعتصاما مفتوحا داخل مقر الشركة بمدينة السادات بالمنوفية، للمطالبة بصرف أرباح أربع سنوات لم يحصلوا عليها بدعوى عدم تحقيق أرباح.

وطالب العمال برفع بدل الوجبة، إضافة إلى صرف بدل “اوفر تايم” للعمال.

وقال أحد العمال، في تصريحات لدرب، إن الشركة مملوكة لعدد من البنوك والمستثمرين، ويديرها مختار خطاب وزير الصناعة الأسبق في حكومة عاطف عبيد، مضيفا أنه منذ ما يزيد عن أربع سنوات توقفت الشركة عن صرف الأرباح للعمال بعدما كان يصرف لكل عامل سنويا ٤ أشهر أرباح، ولكن فوجئنا بأن الإدارة الجديدة تمنع عن العمال الارباح بحجة ان الشركة تخسر دون أي مؤشرات على صحة ذلك.

وأضاف العامل -الذي فضل عدم ذكر اسمه- أن العاملين يعانون من تعنت شديد في الاجازات وأجر الاضافي، حيث يجبروا على التواجد في الاجازات الرسمية والاعياد دون أن تصرف الشركة تلك الأيام إلا بعد مرور سنة على الأقل، مشيرا إلى أن العامل الذي يرفض الحضور في الاجازات الرسمية والاعياد يخصم من راتبه خمسة أيام مقابل اليوم الواحد.

و لفت العامل إلى أن أغلب المديرين يمارسون تعنتا ضد العمال بصورة مجحفة، ويحولونهم للتحقيق دون أية أسباب منطقية، دلل العامل على ذلك بإحالة بعضهم للتحقيق والخصم من راتبهم اذا رفضوا طلبات “شخصية” لرؤساء الاقسام والمديرين.

وقال عامل آخر إن رئيس مجلس إدارة الشركة مختار خطاب يستغل غلاقاته السابقة كوزير للصناعة ويضغط على العمال المعتصمين، حيث تم استدعاء 11 عامل للأمن الوطني وتم تصوير هوياتهم الشخصية وهددوا بأنهم إذا استمروا في الاعتصام فانهم سيعتقلون ويتهمون بالانتماء للاخوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *