للمرة الخامسة خلال 6 أسابيع.. محافظ الإسكندرية يعلن تعطيل الدراسة غدا الخميس بسبب الأمطار والطقس السيئ

كتب- فارس فكري

للمرة الخامسة خلال 6 أسابيع عطلت محافظة الإسكندرية الدراسة بجميع المدارس بسبب الأحوال الجوية السيئة ولمساعدة الاجهزة التنفيذية لمواجهة آثار الطقس السيئ وحفاظا على حياة المواطنين والتلاميذ.

فمنذ منتصف نوفمبر الماضي أعلنت المحافظة تعطيل الدراسة مع بدء تساقط الأمطار الغزيرة التي أدت إلى غرق الشوارع ما أدى إلى شلل مروري.

وأعلن محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء تعطيل الدراسة غدا الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمين) بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لتوقعات الأرصاد بتعرض المدينة لموجة من الطقس السيء.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح الموظفة التي ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن اثنتي عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية وذلك حفاظاً على سلامة وأمن الطلاب.

وأضاف الشريف، أنه يستثنى من ذلك القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظا علي سلامة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *