للمرة الثانية منذ 2008.. مجلس الدولة يعلن عن قبول خريجات لشغل مناصب قضائية.. والمنصة حقها: ينهي صورة من صور التمييز.. مبروك

كتب – أحمد سلامة

أشادت “المنصة حقها” بالإعلان عن طلب مجلس الدولة المصري خريجين وخريجات لشغل أولى درجات السلم القضائي.

وقالت “المنصة” في بيان لها إنه “للمرة الثانية في تاريخ مجلس الدولة المصري يتم الاعلان عن طلب خريجين وخريجات لشغل أولى درجات السلم القضائي (المرة الاولي لخريجات ٢٠٠٨ ولم يتم استكمالها لأسباب سلف النشر عنها تفصيلا)”.

وأضافت “‎ناضلت المنصة حقها طويلا وكثيرا منذ ٢٠١٤ وحتى اليوم من أجل تلك اللحظة التاريخية وستظل تعمل على متابعة ورصد عملية تعيين القاضيات ونسبة تمثيلهن والتوعية بأهمية وجود المرأة كقاضية وتسليط الضوء على اسهاماتهن وارتقاءهن في المناصب المختلفة المحلية والاقليمية والدولية”.

وتابع البيان “مبارك لكافة الخريجات اللاتي سيستطعن التقديم للمنصب على قدم المساواة كغيرهن من الخريجين وسيكون الاعتبار بالكفاءه (هكذا نأمل) وسنظل نأمل ونتطلع لذلك.. ‎مبارك إنهاء صورة من صور التمييز في المجتمع المصري، حقا ما ضاع حق وراءه مطالب”.

وأردف “تتطلع المنصة حقها لمشاهدة ورؤية كل بنت مصرية وهي تقدم أوراقها وتجتاز مقابله المجلس الخاص لمجلس الدولة ويتم تعيينها من بداية السلم القضائي وليس التعيين المبتسر القصري بالنقل من الجهات القضائية الأخرى”.

واستكمل “ألف مبروك لكل خريجة قانون ستقوم بتقديم وتستحق التعيين وهي تشعر بتقديرها وتقدير كفاءتها ومعاملتها على قدم المساواه وليست باعتبارها مواطن درجة ثانية، وتمضي قُدما وهي تشعر بانتماءها لوطنها ورغبتها في المساهمة في تنميته والاستفادة من قدراتها وتمكينها وفقا لما تستحقه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *