للمرة الثانية.. القبض على «طفل المرور» في واقعة جديدة بعد ساعات من إخلاء سبيله.. ونادي القضاة عن عمل والده بالقضاء: لا أحد فوق القانون

عبد الرحمن بدر

ألقت أجهزة الأمن القبض على طفل المرور للمرة الثانية وقبل 24 ساعة من إخلاء سبيله، في واقعة التعدي على فرد بمرور بالمعادي.

وألقت قوات الأمن القبض على الطفل و3 آخرين من أصدقائه بعد انتشار مقطع مصور لهما يتهكمون فيه على فرد شرطة آخر، ما يعد واقعة جديدة

وقال المستشار رضا محمود السيد، المتحدث باسم نادي قضاة مصر، إن نادي قضاة مصر برئاسة المستشار محمد عبد المحسن يؤكد أنه لا أحد فوق القانون ولا أحد فوق المساءلة ويجب محاسبة كل من يثبت خطئة .

وأضاف محمود السيد خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحكاية المذاع على قناه (إم بي سي مصر)، أن جميع المؤسسات تحترم القانون وسيادة القانون وأكد أن سيادة القانون أهم الركائز الأساسية للدولة المصرية والتزام الأفراد أي كانت مهنتهم وقدرهم وقيمتهم لسيادة القانون أمر حتمي وواجب .

وأوضح محمود السيد، أن القضاة أثناء تأدية رسالتهم لا أثر مرتبط بوجود خلاط وروابط بين مرتكب الفعل الإجرامي وبين صفة وظيفية معينة لأحد  أيًا كانت هذه الصفة والجميع أمام القانون سواء .

وتابع أن هناك أزمة وهي أن هناك البعض قام بربط فعل الطفل وبين هيبة القضاء وصون القضاء، ويجب أن يتم الفصل بين الفعل الإجرامي الذي ارتكبه الطفل وبين صفة والده .

وفى وقت سابق أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بالتحقيق في واقعة تعدي طفل على فرد شرطة مرور خلال بيان أصدره، حيث كانت «وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام» قدر رصدت تداولًا واسعًا لمقطع مصوَّر لطفل يقود سيارة استوقفه فرد شرطة بالإدارة العامة للمرور لسؤاله عن تراخيص السيارة والقيادة.

وأساء الطفل إليه وتعدى عليه، وبعرض الأمر على النائب العام، أمر بالتحقيق في الواقعة واتخاذ اللازم قانونًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *