للتقليل من الضغط على الحكومة.. كامل الوزير: توجهات لإشراك القطاع الخاص في مشروعات الوزارة مع تحمل توفير القرض اللازم وسداده

درب

قال وزير النقل، كامل الوزير، إن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعاون مع القطاع الخاص في مشروعات الوزارة، وتتحمل الشركات والمستثمرين بند التمويل وتوفير القرض اللازم، بتوفيره وسداده وتأمينه، للتقليل من الضغوط على الحكومة، والوزارة تتولى توفير الأرض والترخيص وكل المطلوب لتنفيذ المشروع.

وأضاف الوزير، خلال فعاليات الدورة الخامسة لمعرض ومؤتمر النقل لإفريقيا والشرق الأوسط TransMEA 2023، اليوم الإثنين، أنه هذه الإجراءات لا تتعارض مع قدرات الدولة لكنه آلية جديدة لإشراك القطاع الخاص، معلنا عن توطين الصناعة لإنتاج الوحدات المتحركة والأنظمة بالتعاون مع شركاء أجانب بشكل محدد، داعيا المستثمرين في القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ مختلف مشروعات النقل.

وأشار إلى استكمال تنفيذ أعمال الإنشاء بالخطين الثاني والثالث من مشروع القطار الكهربائي السريع رغم توقيع اتفاقيات اليوم خاصة بالمشروع تتعلق بالمقررات المالية وغيرها من بعض الأمور القانونية التي تتعارض مع بدء تنفيذ المشروع خلال الفترة الماضية، لافتا إلى إنشاء مشروع القطار ليكون مسار سريع وحر محاط بأسوار ومأمن بالكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *