لقاءان توعويان لمؤسسة القاهرة للتنمية عن “حماية الأطفال من التحرش الجنسي”

نظمت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون لقاءين توعويين بمحافظة الاسكندرية تحت عنوان “حماية الأطفال من التحرش الجنسي”،  في إطار مشروع عدالة الأطفال، الذي تنفذه المؤسسة بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).

عدت المؤسسة اللقاء الأول في جمعية العروة الوثقي بسموحة بحضور 50 سيدة، والثاني في جمعية الشفق المضئ بالدخيلة  بحضور 35 سيدة، وتحدثت في اللقائين أمل طه مسئولة وحدة الدعم النفسي بالمؤسسة، وفاطمة صلاح مديرة وحدة عدالة  الأطفال بالمؤسسة.

وتناول اللقاءان أهمية توعية الأطفال بمعنى التحرش، وأساليب التعامل الخاطئة مع الأبناء وعواقبها، وكيفية تعامل الأهل مع حوادث التحرش بأبنائهم، وكذلك التربية الجنسية للصغار، والمراهقين.

كما تناول اللقاءان المؤشرات النفسية والجسدية على الأطفال الدالة علي حدوث جريمة تحرش ضد الأطفال، ودور الأسر في حماية أطفالهم من التحرش، ووسائل حماية الاطفال لأنفسهم من التحرش.

كما تم تقديم خدمات الدعم النفسي والقانونى بشكل فردي للسيدات فيما يخص مشكلاتهن الأسرية، ومشكلات التنشئة الاجتماعية لأبنائهن، والطرق الصحيحة للتعامل معهم وتقويم سلوكهم وتوجيههم، كما تم التنسيق مع عدد من السيدات للمتابعة مع وحدتى الدعم النفسي، والقانونى من خلال الحضور لمقر المؤسسة وتلقي الخدمات النفسية، والقانونية اللازمة لهن ولأبنائهن الأطفال والمراهقين

يذكر أن المؤسسة تقوم  بتقديم الاستشارات، والمساعدات القانونية اللازمة  للأطفال الناجية من العنف من الجنسين،  اللذين يتعرضوا للعنف أيا كان نوعه “جسدى ، جنسي، نفسي” ، وللناجين/ات  من الاعتداءات الجنسية مثل “الاغتصاب، هتك العرض، التحرش”.

وتستقبل وحدة عدالة الأطفال الشكاوي، والاستفسارات علي الخط الساخن الخاص بالدعم القانونى للأطفال  الناجية من العنف رقم01210008985، لتقديم الاستشارات، والمساعدة القانونية لهم إذا لزم الامر

كما تستسقبل المؤسسة الطلبات من خلال استقبال الناجين/ الناجيات في مقرها، وأيضا عن طريق الواتساب علي نفس الرقم وكذلك عبر المراسلة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:-

https://www.facebook.com/CFDL.Eg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *