لعنة التدوير| محام: ظهور المنتج معتز عبدالوهاب بـ”أمن الدولة” للتحقيق في قضية جديدة بعد أسبوعين من إخلاء سبيله دون تنفيذ

كتب- حسين حسنين

قال المحامي نبيه الجنادي، إن المنتج معتز عبد الوهاب، والذي صدر له قرارا بإخلاء السبيل في وقت سابق، وصل، اليوم الأحد، إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق معه على ذمة قضية جديدة.

وفي 5 أكتوبر، قال المحامي ناصر أمين، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن محكمة الجنايات قررت إخلاء سبيل المنتج السينمائي معتز بالله عبد الوهاب، فيما لم تستأنف النيابة على قرار إخلاء السبيل.

وقالت مؤسسة الجبهة المصرية، إن عبد الوهاب تعرض للاعتقال منذ يوم 5 مايو وظل طوال هذه المدة رهن الاختفاء القسري حتى ظهوره أمس 11 مايو في مقر نيابة أمن الدولة التي أصدرت قرارها.

ووجهت له اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، على ذمة القضية رقم 568 لسنة 2020 أمن دولة.

وعبد الوهاب هو منتج سينمائي لعدد من الأفلام، بينها “لما بنتولد، قلب مدينة القاهرة، الطيب سيرة ذاتيه للوطن، بصمات علي بدرخان، ومكان اسمه الوطن”.

وبعد أيام من قرار حبسه في مايو الماضي، خاطبت نقابة السينمائيين النائب العام والمحامي العام لنيابة أمن الدولة للإفراج عن عبد الوهاب.

وقالت نقابة السينمائيين في بيانها آنذاك إنه فور أن علم المخرج مسعد فودة نقيب المهن السينمائية بنبأ القبض على الزميل المنتج معتز بالله محمود عبد الوهاب قام بتقديم طلب إلى المستشار النائب العام لإخلاء سبيله نظراً لسيرته الحسنة وتاريخه الفني الناصع.

كما وجه نقيب السينمائيين – طبقا لبيان النقابة – خطابا للمستشار المحامي العام لنيابة أمن الدولة بصدد هذا الأمر، وتابع بيان النقابة إنه جاري العمل القانوني الدؤوب للرد على ما نسب إليه من أمور تجافي الحقائق والمنطق وتاريخه كعضو بشعبة الإنتاج بالنقابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *