لعنة التدوير: ظهور نرمين حسين في “أمن الدولة” بعد 8 أيام من قرار إخلاء سبيلها.. والشبكة العربية: حبسها 15 يوما على ذمة قضية جديدة

كتب- حسين حسنين

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن الناشطة السياسية نرمين حسين، ظهرت، اليوم الثلاثاء، في نيابة أمن الدولة العليا، التي قررت حبسها 15 يوما في قضية جديدة بعد أيام من إخلاء سبيلها.

وأضافت الشبكة، أن القضية الجديدة لنرمين حسين تحمل رقم 65 لسنة 2021 حصر أمن دولة عليا.

وتواجه نرمين اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

وفي 18 يناير الجاري، قررت غرفة المشورة بمحكمة جنايات القاهرة، إخلاء سبيل نرمين حسين ضمن مجموعة أخرى في القضية رقم 535 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.

وشمل القرار آنذاك، إخلاء سبيل الباحثة والصحفية شيماء سامي، والأطباء محمد حامد وإبراهيم بديوي، وآخرين.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على الناشطة نرمين حسين يوم 23 مارس 2020، وظهرت في اليوم التالي أمام نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق معها على ذمة القضية المشار إليها.

وكانت نرمين حسين قد كتبت على حسابها بـ”تويتر”، يوم القبض عليها، إن قوات من الأمن وصلت منزلها وتقوم بالقبض عليها دون الكشف عن أي أسباب أو مكان اقتيادها.

وتواجه نرمين حسين نفس الاتهامات المكررة في أغلب قضايا النشطاء والسياسيين، بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأعراضها وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ونشر أخبار وبيانات كاذبة.

يذكر أن نرمين حسين ظلت محبوسة حوالي 10 أشهر في القضية التي عرفت باسم “معتقلي العيد”، بعد القبض عليها وآخرين في عيد أضحى 2018 وظلت حتى شهر يونيو وقرار النائب العام بحفظ القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *