لعنة التدوير.. حبس ماهينور المصري 15 يوما في قضية جديدة بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية.. وبدء التحقيق مع سولافة مجدي

كتب – فارس فكري

قالت المفوضية المصرية إن نيابة أمن الدولة وجهت للمحامية الحقوقية ماهينور المصري تهمة الانضمام لجماعة إرهابية في قضية جديدة برقم 855 لسنة 2020.

وقال محمد حافظ المحامي إن النيابة حبست ماهينور 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية 855 لسنة 2020.

وأضافت المفوضية إن النيابة بدأت منذ قليل التحقيق مع الصحفية سولافة مجدي.

كانت نيابة أمن الدولة قد أحضرت المحامية الحقوقية ماهينور المصري والصحفية سولافة مجدي من محبسيهما للتحقيق معهما.

وقال المحامي الحقوقي خالد علي، إن المصورة الصحفية سولافة مجدي والمحامية الحقوقية البارزة ماهينور المصري، وصلتا إلى نيابة أمن الدولة، ظهر اليوم الأحد.

وسولافة وماهينور رهن الحبس الاحتياطي على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

ويذكر أن عدد من المتهمين في القضية رقم 488، تعرضوا لتدوير في قضايا جديدة خلال الفترة السابقة، بعضهم قبل إخلاء سبيله في القضية الأولى، بينهم المحامي الحقوقي عمرو إمام ورضوى محمد، ومحمد صلاح.

الجدير بالذكر أن القضية 855 لسنة 2020 هي نفس القضية المحبوس على ذمتها الناشط السيناوي أشرف أيوب الذي تم القبض عليه أول أغسطس الحالي وتم حبسه 15 يوما على ذمتها بتهم الانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة.
وتم حبس ماهينور منذ ٢٣ سبتمبر الماضي، حيث تم اعتقالها من أمام مقر نيابة أمن الدولة بالتجمع الخامس أثناء حضورها التحقيقات مع معتقلي أحداث ٢٠ سبتمبر، ولازال يتم التجديد لها.ظلت ماهينور محبوسه على ذمة القضية ٤٨٨ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن دولة ، بتهمة نشر أخبار كاذبة ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.وفي ٨ يوليو الماضي، خلال فترة احتجازها،أعلن المرصد الدولي للمحامين عن ترشيح المحامية الحقوقية ماهينور المصري والمحامي إبراهيم متولي، المعتقلين على ذمة قضايا سياسية مختلفة لجائزة مجلس النقابات والجمعيات القانونية في أوروبا لحقوق الإنسان (CCBE ).ويتم تنظيم هذه الجائزة كل عام لزيادة الوعي بالقيم الأساسية لمهنة القانون. حيث تمنح الجائزة للمحامين أو منظمات المحامين لالتزامهم الرائع وتضحياتهم من أجل حقوق الإنسان.أيضا في 10 يونيو الماضي، أعلنت الجمعية القانونية في بريطانيا، ترشيحها 5 من المحامين المعتقلين في قضايا سياسية مختلفة، لجائزتها السنوية لحقوق الإنسان، بينهم المحامية ماهينور المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *