لحين التعاقد مع مدرب جديد.. برشلونة يعين بارخوان مدربا مؤقتا خلفا لكومان

أعلن نادي برشلونة الإسباني، الخميس، أن المدرب الحالي لبرشلونة “ب”، سيرجي بارخوان، سيتولى مؤقتا الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلفا للمدرب الهولندي رونالد كومان.

وقال النادي الكتالوني في بيان نشره عبر موقعه، أن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، سيقدم بارخوان للاعبي الفريق في مقر التدريبات، الخميس.

وحتى تعيينه، عمل بارخوان مدربا لفريق الرديف (الفريق الثاني) في النادي الكتالوني.

وكان برشلونة، أقال مدربه الهولندي رونالدو كومان بعد الخسارة 0-1 أمام رايو فايكانو، مساء الأربعاء، في الجولة الـ11 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويحتل برشلونة حاليا المركز التاسع في الدوري الإسباني، برصيد 15 نقطة، ويبتعد بفارق ست نقاط عن غريمه ريال مدريد المتصدر.

وكشفت تقارير إعلامية إسبانية، أن إدارة نادي برشلونة توصلت لاتفاق مع لاعب الفريق السابق، المدير الفني الحالي للسد القطري، تشافي هيرنانديز، لتولي القيادة الفنية لـ”البارسا”.

وبحسب صحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن برشلونة توصل لاتفاق مع تشافي، الذي كان الخيار الأول بالنسبة للنادي الكتالوني.

وأضافت: “في برشلونة يرون تشافي كشخصية مثالية لبدء مشروع جديد، ومع إتمام الاتفاق معه، يتبقى الآن الحصول على موافقة نادي السد القطري”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هناك شرطا جزائيا في عقد تشافي مع نادي السد تبلغ قيمته مليون يورو.

ويعد تشافي، البالغ 41 عاما، من أساطير برشلونة، وهو من خريجي النادي، وخاض مع الفريق كلاعب أكثر من 700 مباراة، وتوج معه بالدوري الإسباني في 8 مناسبات، كما نال معه لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات، إضافة إلى ألقاب أخرى في مسابقات محلية، وقارية، وعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *