“لجنة توثيق وقائع الشيخ جراح” تطالب الجهات الرسمية بالسماح بتوجه وفد لقطاع غزة لتوثيق الانتهاكات.. وتقرر التنسيق مع الجهات المعنية لتنظيم قوافل إغاثة

كتب – أحمد سلامة

قررت لجنة توثيق وقائع حي الشيخ جراح المُشكلة من نقابة “محاميي القاهرة الجديدة” رفع أعلام فلسطين على مقار النقابة العامة والنقابات الفرعية كشكل من أشكال التضامن مع القضية الفلسطينية، التي تشهد تصاعدا في الفترة الأخيرة.

كما قررت اللجنة إعداد صفحة على شبكة المعلومات الدولية لتلقي كافة الرسائل من وقائع ولقطات مصورة لجرائم العدو في حي الشيخ جراح وكل الأراضي المحتلة لإعداد ملف متكامل بها استعداد لاتخاذ خطوات قانونية.

وقال بيان صادر عن اللجنة إنه تقرر “التنسيق مع الجهات المعنية لبحث إمكانية تقديم كافة سبل الدعم المعنوي واللوجيستي للشعب الفلسطيني من تنظيم قوافل عاجلة للمواد الأساسية”.

وطالب القائمون على اللجنة من الجهات الرسمية بالدولة المصرية السماح لوفد من اللجنة للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لتكوين مشاهدات عينية عن الانتهاكات التي تجري بحقهم وكذا جرائم الحرب الواقعة.

وأعلنت اللجنة تنظيم يوم تضامني عقب الانتهاء من هذا الملف ليكون يوم دعم للقضية الفلسطينية تدعى فيه كل النقابات المهنية والنقابات الفرعية للمحامين ليشمل عرض التقرير وما احتواه الملف من وثائق على الرأي العام العالمي مع ما يتاح من فيلم وثائقي عن القضية الفلسطينية.

وكانت نقابة محاميي القاهرة الجديدة، قد أصدرت الثلاثاء الماضي، قرارا بتشكيل لجنة لتوثيق الوقائع والحقائق بشأن أحداث حي الشيخ جراح وما تلاه من عمليات تهويد واغتصاب الأراضي والتهجير القسري لأصحاب الأرض من الفلسطينيين.

وأشارت النقابة في قراراها إلى أن ذلك يأتي “إيماءً إلى التزام النقابة بتوفير الدعم اللازم لسلوك طريق القانون الدولي لملاحقة مجرمي الحرب ودولة الاحتلال وتحميلهم كافة المسئوليات عما يحدث من جرائم في هذا الصدد”.

وقد ضمت اللجنة المُشكّلة من الأستاذ تامر طه مقرر لجنة الحريات بنقابة القاهرة الجديدة ومشاركة الأساتذة محسن البهنسي وعلي سليمان ومها أبو بكر وياسر سعد ومحمد فتحي ومحمد فياض وإسلام عبدالواحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *