لتعذر نقلهم من محبسهم.. تأجيل تجديد حبس خليل رزق ومهاب الإبراشي ومحمد أكسجين دون تحديد موعد

الشبكة العربية: الدائرة الخامسة إرهاب نظرت تجديد حبس نيرمين حسين ولكن القرار لم يصدر بعد

كتب- حسين حسنين

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، قراراتها بتأجيل نظر أمر تجديد حبس معتقلين في قضايا سياسية، لتعذر نقلهم من محبسهم أمنيا، فضلا عن نظر جلسات أخرى ولكن دون إطلاع المحامين على القرار.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن الدائرة الخامسة بجنايات إرهاب القاهرة، قررت تأجيل نظر أمر حبس العامل النقابي خليل رزق خليل وهيثم عبد المنعم، في القضية رقم 1475 لسنة 2019 أمن دولة.

وفي القضية 1989 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، قررت نفس الدائرة تأجيل نظر تجديد المحامي مهاب يسري الإبراشي، الناشط السياسي حسن مصطفى، وحسين خميس.

كما شملت قرارات تأجيل نظر تجديد الحبس المدون محمد إبراهيم رضوان الشهير بـ”محمد أكسجين”، وذلك على ذمة اتهامه في القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

بينما نظرت الدائرة الخامسة أمر تجديد حبس الناشطة السياسية نيرمين حسين، في القضية رقم 535 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، إلا أن القرار لم يصدر حتى نهاية الجلسة ومغادرة المحامين.

ويواجه جميع المتهمين في القضايا، اتهامات متشابهة بنشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *