لتعذر نقلهم.. المفوضية المصرية: تأجيل جلسات تجديد حبس إمام وعماشة والباقر والقصاص في 4 قضايا مختلفة

كتب- حسين حسنين

قالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن غرفة المشورة بمحكمة جنايات القاهرة، قررت، أمس الثلاثاء، تأجيل نظر تجديد حبس عدد من المحبوسين على ذمة قضايا سياسية بسبب تعذر نقلهم.

وشمل قرار التأجيل، كلا من، عمرو إمام، المحامي بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، والمتهم على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

وفي القضية رقم 1360 لسنة 2019 حصر أمن دولة، قررت المحكمة تأجيل تجديد حبس الناشط السياسي البارز أحمد عماشة. وتعد هذه القضية ثاني قضايا الدكتور عماشة بعد اعتقاله بعد إخلاء سبيله في قضيته الأولى بأشهر قليلة.

أيضا قررت المحكمة تأجيل جلسة محمد القصاص نائب رئيس حزب مصر القوية، في القضية 786 لسنة 2020، حيث اقترب القصاص من إكمال 3 أعوام في الحبس الاحتياطي، قضى منهم عامين في قضيته الأولى.

وأيضا قررت المحكمة تأجيل جلسة تجديد حبس المحامي الحقوقي البارز محمد الباقر، على ذمة اتهامه في القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة، والتي تضم أيضا الناشط السياسي علاء عبد الفتاح.

ويواجه المتهمون في مختلف القضايا، اتهامات متشابهة بمشاركة جماعة إرهابية أو الانضمام لجماعة إرهابية، ونشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *