لتصريف تراكمات الأمطار.. محافظ الإسكندرية: تعطيل العمل بجميع المصالح الحكومية والمدارس بسبب الطقس السيئ

كتب- فارس فكري

أعلن محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تقرر، غداً الثلاثاء، تعطيل العمل بجميع المصالح الحكومية والمرافق الحيوية، وتعطيل الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة. 

وأوضح المحافظ أن قراره جاء لمواجهة موجة الطقس السيئ غير المتوقعة التي شهدتها المحافظة اليوم، وحفاظاً على أمن وسلامة المواطنين.

ووفقا لبيان صادر اليوم فإنه يستثنى من القرار، القيادات، والمرافق الحيوية وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو المديريات ورؤساء الجهات والأجهزة المعنية..

وأوضح المحافظ، أن القرار جاء بهدف تمكين الأجهزة التنفيذية من تصريف جميع تراكمات مياه الأمطار الغزيرة غير المتوقعة التي شهدتها المحافظة اليوم والتي فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي.

وناشدت محافظة الإسكندرية ‏المواطنين توخي الحذر واتخاذ كافة التدابير اللازمة، وتقليل التحرك بالسيارات الخاصة، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وذلك للسماح لسيارات الصرف الصحي من التحرك بسهولة لرفع وإزالة جميع الآثار الناجمة عن موجة الطقس السيئ غير المتوقعة.

وواصلت موجة الطقس السيئ ضرب أنحاء متفرقة من الإسكندرية، اليوم الإثنين، يصاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة ورياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *