“لا تؤجل عمل اليوم إلى 2030”.. في أول أيام فتح باب الترشح.. مرشحو الرئاسة يدعون أنصارهم لتحرير التوكيلات “فورا”.. ودعوات للمصريين بالخارج 

حسام بهجت يدعو المؤيدين لتحرير التوكيلات: لا تنتظر حتى الأسبوع المقبل وانزل فورا.. لا تؤجل عمل اليوم إلى 2030 

كتب- درب 

واصلت حملات المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية المصرية 2024، دعواتهم، اليوم الخميس، لتوجيه المواطنين إلى مقرات الشهر العقاري المختلفة داخل مصر والسفارات خارج مصر، لتحرير التوكيلات لدعم ترشحهم للانتخابات. 

ودعا أنصار وأعضاء بحملة المرشح الرئاسي أحمد الطنطاوي، مؤيديه إلى التوجه اليوم وتحرير التوكيلات، مع تلميحات بوجود انفراجة شيء ما في بعض أماكن الشهر العقاري على مستوى المحافظات في السماح بتحرير توكيلات للطنطاوي. 

من جانبه، دعا الطنطاوي، أنصاره من المصريين بالخارج، للتوجه إلى مقار السفارات والقنصليات المصرية لمواصلة تحرير توكيلات لدعم ترشيحه، بداية من غد الجمعة، 6 أكتوبر 2023.  

وهنأ الطنطاوي، في بيان، اليوم الخميس، المصريين المقيمين في الخارج بمناسبة الذكرى الـ ٥٠ لنصر أكتوبر العظيم”، قائلا إنه “منذ أن بدأت عملية جمع التوكيلات لترشحي لانتخابات الرئاسة، يواجه شركاء الأمل في التغيير أساليبًا مختلفة من المنع والقمع الممنهج تم توثيقها على مدار الأيام العشرة الماضية، فقط لمصادرة حقهم الدستوري والقانوني في اختيار مرشحهم، ولمنعي بشكل مباشر من الوصول إلى صندوق الاقتراع، ما يؤكد خوف السلطة من إرادة المصريين الحرة”. 

وأضاف: “استكمالًا لمناشدتي السابقة لأبناء مصر الأوفياء في الخارج، الأوفر حظًا من شركائهم في الداخل على مستوى حرية الحركة وقدرة الحصول على حقهم في تحرير التوكيلات، أدعو حضراتكم لاعتبار الجمعة والسبت والأحد أيامًا للأمل، والتوجه إلى سفارات وقنصليات مصر في جميع دول العالم وتحرير توكيلات تدعم حلم التغيير السلمي الآمن وتعطيه فرصة التحول إلى واقع. 

وأوضح المرشح المحتمل للرئاسة: “التعليمات تقضي بعمل كل السفارات والقنصليات طوال أيام الأسبوع دون عطلات خلال فترة تحرير التوكيلات، مثلما هو الحال لمكاتب الشهر العقاري على أرض الوطن”. 

واستكمل: “أكرر رسالتي لحضراتكم، كما كنتم داعمين وسند رئيسي للاقتصاد المصري طوال السنوات الماضية، اليوم أمامكم مهمة أخرى كبيرة في تحرير إرادة المصريين ودعم حقهم في الوصول إلى دولة العدل والمساواة والكرامة والقانون”. 

فيما نشر عدد من أنصار الطنطاوي صورا لهم بعد تحرير التوكيلات له، مؤكدين على سماح بعض مقرات الشهر العقاري بتحرير التوكيلات بسهولة ويسر، ما دعا المستشار السياسي للحملة، الصحفي أحمد عابدين، لدعوة المواطنين للتوجه وتحرير التوكيلات، وعدم الانتظار لباكر. 

في السياق نفسه، تداول مؤيدو المرشحة المحتملة جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور، دعوة للتجمع والتوجه في شكل جماعي لتحرير توكيلات ترشح إسماعيل خلال اليومين المقبلين، وهي الدعوة التي لاقت تفاعلا. 

من جانبه، دعا الحقوقي حسام بهجت، مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، أنصار المرشحين للنزول وتحرير التوكيلات، بشكل “فوري”. 

وقال بهجت: “لو نيتك تعمل توكيل لمرشح خلال الاسبوع اللي فاضل نصيحتي انزل فورا.. اوعى تطمن أن خلاص الدنيا فتحت وتأجل النزول للأيام الجاية، السادة المسؤولين بياخدوا القرار وعكسه كل يوم وممكن جدا الدنيا تقفل تاني بكره او حتى النهارده بل فيه اماكن ومحافظات لسه برضو متعنتة اليوم”. 

وأضاف: “ده غير أن ممكن النهاردة أصلا يكون تجربة احصائية غرضهم منها يشوفوا لو فتحوا الدنيا (يعني نفذوا القانون) هيطلع للمرشح كام توكيل في اليوم.. الخلاصة لا تؤجل عمل اليوم إلى ٢٠٣٠”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *