لإنشاء محطتَي مياه برفح وبئر العبد.. السيسي يصدر قرارا جمهوريا بالموافقة على قرض كويتي بقيمة 5.5 مليون دينار

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بالموافقة على قرض كويتي لتمويل إنشاء محطتي تحلية مياه بحر في رفح وبئر العبد.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر يوم الأحد، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 77 لسنة 2021 الذي يقضي بالموافقة على اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 5 ملايين و500 ألف دينار كويتي بشأن مشروع إنشاء محطتي تحلية مياه بحر في مدينتي رفح الجديدة وبئر العبد الجديدة، الموقعة في الكويت بتاريخ 23 نوفمبر 2020.

وكان  مجلس النواب المصري برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، قد وافق في مارس الماضي على اتفاقية قرض بمبلغ 5 ملايين و500 ألف دينار كويتي بشأن مشروع إنشاء محطتَي تحلية مياه بحر في مدينتَي رفح الجديدة وبئر العبد الجديدة.

وبحسب الاتفاقية فإن المشروع، يهدف إلى إنشاء محطتَي تحلية مياه البحر في مدينتي رفح الجديدة وبئر العبد الجديدة؛ لتلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب لمدينتَي رفح الجديدة وبئر العبد الجديدة، فضلًا عن حماية الصحة العامة وتوفير خدمات أساسية ضمن خطة تحسين المستوى المعيشي للسكان في محافظة شمال سيناء.

وتتمثل العناصر الأساسية للمشروع في إنشاء محطة تحلية مدينة رفح الجديدة ومحطة تحلية مدينة بئر العبد الجديدة وشبكة التوزيع في مدينة بئر العبد الجديدة.

ووفقًا للاتفاقية، تضطلع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بعنصرَي المشروع، محطة تحلية مدينة رفح الجديدة ومحطة تحلية مدينة بئر العبد الجديدة، وتعهد الوزارة إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ هذين العنصرين، بينما تتولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إدارة تنفيذ الأعمال الخاصة بشبكة توزيع مياه الشرب في مدينة بئر العبد الجديدة من خلال تنمية مدينة شرق بورسعيد الجديدة التابعة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *