لأول مرة منذ اندلاع الحرب.. شاحنة وقود تدخل إلى غزة من معبر رفح (فيديو)

أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” بأن شاحنة محملة بالوقود بدأت العبور من مصر إلى قطاع غزة المحاصر من خلال معبر رفح الحدودي، وذلك لأول مرة منذ اندلاع الحرب على القطاع.

وقالت مراسلة “القاهرة الإخبارية” في خان يونس، إن الحديث يدور الآن حول إدخال ما يقارب 24 ألف لتر من الوقود لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا”، لافتة إلى أن “الاونروا” ستستخدم لتوزيع المساعدات على النازحين في مدارس الإيواء بالإضافة إلى تقديم الخدمات الإغاثية للنازحين الفلسطينيين.

وأوضحت أن الوقود الذي يدخل الآن ليس للاستخدام المباشر للمواطنين وليس لدعم المستشفيات وما إلى ذلك، هوة فقط لاستكمال عمل غوث وتشغيل اللاجئين والخدمات التي تقدمها للنازحين في مناطق الجنوب.

وذكر شهود أن شاحنتين أخريين تنتظران العبور بعد الشاحنة الأولى، بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز”.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عدوانه على قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ40 منذ بداية الهجمات، موقعا آلاف الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتدمير في الأبراج والمنازل والبنايات السكنية، والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية.

وشنت حركة حماس عملية عسكرية مباغتة في السابع من أكتوبر الماضي أطلقت عليها “طوفان الأقصى” وتسلل مقاتليها إلى داخل الأراضي المحتلة، في إطار حق الفلسطينيين المشروع في الدفاع عن حقوقهم المشروعة وأراضيهم المحتلة، وفي ظل صمت عالمي على انتهاكات التي يقوم بها الاحتلال على مدار ستة عقود من الاحتلال العسكري العدائي على مجموع السكان المدنيين.

وبلغ عدد القتلى الإسرائيليين أكثر من 1400 والجرحى إلى 3 آلاف جراء عمليات التوغل المباغت الذي نفذته حماس.

في المقابل، وصلت حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي 11240 شهيدا، بينهم 4630 طفلا، و3130 امرأة، و198 فردا من الكوادر الطبية، و21 رجلا من طواقم الدفاع المدني، و51 صحفيا، وما يزيد عن 29 ألف جريح أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *