«القاهرة للتنمية» تختتم تدريب حول مهارات تقديم الدعم النفسي للناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي

اختتمت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون، الثلاثاء، الدورة التدريبية الأولي للأخصائيين النفسيين/ات حول مهارات تقديم الدعم النفسي للناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي في إطار أنشطة برنامج الحقوق الصحية للنساء الممول من هيئة دياكونيا.

وتهدف التدريبات إلى تزويد الاخصائيين النفسيين بمهارات تقديم خدمات الدعم النفسي للناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي، وخصوصية تقديم الخدمات النفسية لذوي الإعاقة منهن.

وبحسب بيان صادر عن المؤسسة الأربعاء، تقدم “القاهرة للتنمية” الدعم النفسي اللازم للنساء اللاتي يتعرضن للعنف أيا كان نوعه ” جسدى، جنسي، نفسي”، للناجيات من الاعتداءات الجنسية مثل “الاغتصاب-التحرش”، والناجيات من العنف في أماكن تقديم الخدمات “الصحية” سواء كانت هذه الأماكن عامة أو خاصة.

وأكدت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون – في بيانها – التزامها التام بالحفاظ على معايير السرية، الخصوصية اللازمة لقضايا الناجيات من العنف، وحرصها التام على حماية الناجيات من العنف من أى ضرر قد يلحق بهن جراء تعرضهن للعنف القائم على النوع الاجتماعى.

يذكر أن مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون أعلنت في وقت سابق عن تقديم الدعم النفسي المجاني للناجيات من العنف عبر الخط الساخن الخاص بالدعم النفسي للناجيات من العنف رقم 01279177326 وذلك لتقديم الاستشارات، والدعم النفسي لهن إذا لزم الأمر، يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الرابعة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *