لأول مرة.. محافظة قنا تعلن تسجيل صفر إصابات بفيروس كورونا

عبد الرحمن بدر

أعلن أشرف الداودي، محافظ قنا، أن المحافظة سجلت أمس الاثنين، صفر إصابات بفيروس كورونا المستجد، لأول مره منذ بدء انتشار الفيروس في المحافظة والمدن والقرى التابعة لها.

وأضافالداودي، أن ذلك تم بعد أشهر طويلة بذل فيها الأطباء فرق التمريض جهودًا مضنية، لرعاية ومتابعة الحالات المصابة بالفيروس وتوعية المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية السليمة، مضيفًا أن التزام المواطنين كان له دور كبير في انخفاض معدل الإصابات بالفيروس.

وقال الدكتور راجي تواضروس مدير مديرية الصحة بقنا، إن نسب الشفاء من فيروس كورونا المستجد شهدت ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأسابيع الماضية، بفضل الرعاية الجيدة المقدمة للمرضى والالتزام بالبروتوكول العلاجي الذي أقرته وزارة الصحة والسكان، موضحًا أنه تم تعافي وخروج 1677 حالة مصابة بالفيروس من مستشفيات العزل بقنا، منذ تحويلها إلى مستشفيات لعزل مرضى فيروس كورونا في مايو الماضي.

وفي آخر حصيلة رسمية لضحايا كورونا، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن تسجيل 138 إصابة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 18 حالة جديدة.

وأضافت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 97478 حالة من ضمنهم 66817 حالة تم شفاؤها، و 5280 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *