كورونا يواصل الانتشار.. الوفيات في بريطانيا ترتفع 24% في يوم والإصابات بكندا تتخطى عشرة آلاف

تسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي يواصل انتشاره في مختلف أنحاء العالم في زيادة عدد الوفيات في بريطانيا بنسبة 24%، فيما تخطت الإصابات بالمرض في كندا عشرة آلاف حالة، وسجلت زامبيا أول حالة وفاة بسبب الوباء.

وفقا لوكالة رويترز، ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في بريطانيا بنسبة 24% إلى 2921 منذ يوم الأربعاء.

وقالت وزارة الصحة البريطانية إنه حتى الساعة الثامنة بتوقيت جرينتش، يوم الخميس تم اختبار 163194 شخصا كانت نتائج 33718 منهم إيجابية.

وأضافت: «من بين الذين دخلوا المستشفى في المملكة المتحدة والذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا توفي 2921 للأسف».

ارتفاع وفيات كورونا في هولندا

وفي هولندا، أفادت السلطات الصحية، يوم الخميس أن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا ارتفع بواقع 166 إلى 1339 حالة وفاة.

وقال المعهد الهولندي للصحة العامة إن عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد ارتفع بنسبة 8% إلى 14697.

زيادة الوفيات 21% بكندا

وأظهرت بيانات من الوكالة المعنية بالصحة العامة في كندا، يوم الخميس أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد تخطى عشرة آلاف بينما زاد عدد الوفيات إلى 127 بما يشكل ارتفاعا بنسبة 21%.

وأضافت الوكالة أن عدد المصابين زاد إلى 10132 من 9017 يوم الأربعاء الذي كان عدد حالات الوفاة فيه 105.

أكبر زيادة يومية في الهند

وفقا لوكالة رويترز، سجلت الهند أكبر زيادة يومية في عدد الإصابات بفيروس كورونا في حين يتعقب المسؤولون يوم الخميس 9000 شخص تعرضوا لأكبر تشعب للعدوى تشهده البلاد خلال تجمع لجماعة دعوية إسلامية في العاصمة الشهر الماضي.

وفرض رئيس الوزراء ناريندرا مودي إجراءات عزل عام لمدة ثلاثة أسابيع حتى منتصف أبريل في ثاني أكبر دول العالم من حيث عدد السكان، وحتى الآن يقل عدد الإصابات في الهند كثيرا عن دول أشد تضررا مثل الولايات المتحدة وإيطاليا وإسبانيا.

وتوفي 50 شخصا حتى يوم الأربعاء لكن هناك مخاوف من زيادة كبيرة في الوفيات إذا وصلت العدوى إلى حد الوباء في الهند بسكانها البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة.

وقفز عدد الإصابات بأكثر من النصف يوم الأربعاء إلى 1965 حالة بسبب حالات عدوى بين أشخاص حضروا صلوات ومجالس علم دينية في مقر جماعة التبليغ بأحد أحياء دلهي المزدحمة أو خالطوهم بعد ذلك.

وقال مسؤول حكومي إن حوالي 9000 شخص على صلة بهذه السلسلة لم يتم التوصل إليهم منهم ألفان من مسؤولي جماعة التبليغ والباقون من مخالطيهم.

أكثر من 18 ألف إصابة في سويسرا

وقالت وكالة الصحة العامة في سويسرا يوم الخميس إن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا ارتفع إلى 432 حالة من 378 يوم الأربعاء.

وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 18267 من 17139 إصابة أمس.

إصابة جنود فرنسيين في غرب أفريقيا

وفي فرنسا، قال الجيش الفرنسي، يوم الخميس إن الفحوص أظهرت إصابة أربعة من جنوده في غرب أفريقيا بفيروس كورونا.

كما قال الجيش إن ثلاثة من الجنود المصابين أعيدوا إلى فرنسا.

زامبيا تعلن أول وفاة بكورونا

وفي زامبيا، أعلن وزير الصحة الزامبي يوم الخميس عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا وقال إن عدد الإصابات المؤكدة ارتفع بواقع ثلاث حالات إلى 39.

وأضاف الوزير تشيتالو تشيلوفيا أن الحالات الثلاثة الجديدة انتقلت لهم العدوى من أشخاص سافروا إلى الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *