كورونا يضرب القارة الأوروبية.. ارتفاع عدد الإصابات في سويسرا لـ6100 حالة.. و3631 مصابا في هولندا والوفيات 136

وزارة الصحة الإسبانية: عدد وفيات كورونا يتجاوز 1300 والإصابات تقترب من 25 ألفا.. وارتفاع عدد الإصابات في ألمانيا بواقع 2705 حالات في يوم واحد

وكالات

واصل فيروس كورونا انتشاره على نحو كبير في العديد من الدول الأوروبية، حيث أعلنت كل من سويسرا وهولندا وإسبانيا وألمانيا، ارتفاع عدد الحالات المصابة بـ«كوفيد- 19»، فضلا عن تسجيل حالات وفاة جديدة.

وقالت وزارة الصحة السويسرية يوم السبت إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا ارتفع إلى 6100 أي بزيادة نحو 25 بالمئة عن يوم الجمعة، فيما بلغ عدد الوفيات 56 شخصا، مضيفة أن «المستشفيات في إقليم تيسينو المتاخم لحدود إيطاليا، الأكثر تضررا في أوروبا، تواجه ضغطا شديدا».

وقال دانيل كوخ مدير قسم الأمراض المعدية بالمكتب الاتحادي للصحة «الوضع في تيسينو متأزم للغاية».

وسجلت سويسرا 1200 حالة إصابة جديدة خلال يوم فيما زادت الوفيات 13 حالة عن يوم الجمعة.

وتسلم الجيش السويسري 50 جهاز تنقية إضافيا ونشرها في تيسينو يوم الجمعة حيث تتسارع دول العالم لنشر المزيد من أجهزة التنفس التي قد تساهم في إنقاذ أرواح الحالات الحرجة المصابة بالفيروس.

وفي إسبانيا، أفادت أحدث بيانات صادرة عن وزارة الصحة، بأن العدد الإجمالي للوفيات بسبب فيروس كورونا في البلاد ارتفع يوم السبت إلى 1326 بعدما وصل إلى 1002 يوم الجمعة.

كما قفز عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 24926 يوم السبت بعدما بلغ 19980 في البيانات المعلنة يوم الجمعة.

وقالت سلطات الصحة الهولندية يوم السبت إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد ارتفع بواقع 637 حالة إلى 3631 إصابة في المجمل بالإضافة إلى تسجيل 30 وفاة جديدة.

وبذلك يقفز العدد الإجمالي لوفيات كورونا في هولندا إلى 136 وتتراوح أعمار الضحايا بين 63 و95 عاما.

وفي إلمانيا، قال معهد روبرت كوخ الألماني للأبحاث، السبت، إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في ألمانيا ارتفع بواقع 2705 حالات في يوم واحد ليصل العدد الإجمالي إلى 16662.

وأضاف المعهد أن 47 شخصا في المجمل توفوا جراء الإصابة بالفيروس في البلاد بزيادة 16 حالة وفاة مقارنة بيوم الجمعة الذي وصل فيه عدد الوفيات إلى 31.

يذكر أن فيروس كورونا، ظهر للمرة الأولى في الصين في ديسمبر الماضي، لكن مركز الوباء انتقل إلى أوروبا في الوقت الراهن.

وبلغ عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا حوالي 11 ألف شخص في حين يعاني حوالي 250 ألف شخص على مستوى العالم من الإصابة بهذا المرض القاتل.

وارتفعت حصيلة الوفيات بسبب كورونا في إيطاليا إلى 4032 بعدما سجلت 627 حالة جديدة يوم الجمعة. وشهدت إيطاليا أكبر عدد من الوفيات بسبب هذا المرض على مستوى العالم.

وأظهرت دراسات أن جميع الفئات العمرية معرضة للإصابة بفيروس كورونا، لكن تزداد المخاطر لدى كبار السن ومَن يعانون من بعض الأمراض.

وتوصي منظمة الصحة العالمية بابتعاد الأفراد عن بعضهم البعض بدلا من «العزلة الاجتماعية»، للحد من انتشار المرض، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء رويترز

جدير بالذكر أن وزارة الصحة المصرية أعلنت مساء الجمعة شفاء 60 إصابة من كورونا وخروج 11 حالة من مستشفى العزل بينهم طبيب وممرضة، إلى جانب تسجيل 29 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في مصر لـ285 حالة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *