كورونا في أرقام: 425 ألف إصابة بينهم 283 ألف حالة مستقرة و109 ألاف شفاء.. والوفيات تصل لـ4.4%

كتب- حسين حسنين

في تمام الساعة الحادية عشر صباحا، سجل العالم الحالة رقم 425 ألفا من المصابين بفيروس كورونا المستجد، فضلا عن تسجيل ما يقارب الـ19 ألف حالة وفاة منذ ظهور الجائحة.

وسجلت منظمة الصحة العالمية، شفاء 109 ألف حالة من إجمالي عدد المصابين، بنسبة شفاء تجاوزت الـ25%، بينما سجلت نسبة الوفيات حوالي 4.4% من الإصابات.

وعن الحالات السارية، سجلت منظمة الصحة العالمية حوالي 297 ألف حالة مازالت قيد العلاج والملاحظة، بينها 283 ألف حالة بنسبة 96% حالات صحية مستقرة، بالإضافة إلى حوالي 13 ألف حالة صحية حرجة.

واحتلت الصين في الترتيب الأول من حيث أعداد الإصابات بأكثر من 81 ألف إصابة و2381 حالة وفاة، تليها إيطاليا التي قفزت في أيام قليلة إلى 69 ألف إصابة و6800 حالة وفاة.

وجاءت أمريكا في الترتيب الثالث بـ55 ألف إصابة و782 حالة وفاة، بينما سجلت إسبانيا 42 ألف حالة إصابة و2990 وفاة، وخامسا تأتي ألمانيا بـ33 ألف حالة إصابة 164 وفاة فقط.

فيما تراجعت إيران من حيث أعداد الإصابات والوفيات بعد أيام طويلة من ارتفاع معدل الإصابات، حيث سجلت 25 ألف حالة إصابة جديدة وأكثر من 1900 وفاة.

وفي مصر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 100 حالة.

وأعلن الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 3 أجانب و9 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 80 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 100 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 36 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، ما عدا حالة لأجنبي وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة مواطنة مصرية من محافظة الإسكندرية تبلغ من العمر 54 عاماً.

وكان جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر قد قال: “أطالب المصريين بالالتزام في المنزل وعدم النزول إلا في حالات الضرورة القصوى”.

وأضاف في حوار مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي على فضائية “صدى البلد”: “مصر في مفترق طرق إما تزايد الحالات أو انخفاضها وهذا الأمر يتوقف على مدى التزام المواطنين”.

وتابع: “عدد من المصريين لا يأخذون خطورة فيروس كورونا محمل الجد، والشيشة أفضل مناخ تتكون فيه الفيروسات”. وقال جبور إن التدخين يضعف الرئتين وهو أساس كل شيء مزمن. وأضاف: “83% من المصابين بـ كورونا تم شفائهم دون تلقي علاج”.

وأكد جبور أن كورونا لا ينتقل بالهواء وإنه لا يوجد إثبات أن الحيوانات تنقل الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *