كورونا اليوم: 331 ألف إصابة.. وإيطاليا تسجل 5500 حالة جديدة.. ورقم قياسي لأمريكا بـ7800 مصاب في 24 ساعة

كتب- حسين حسنين

تجاوزت أعداد الإصابات المسجلة رسميا بفيروس كورونا المستجد، 331 ألف مصاب حول العالم، بعد تسجيل إيطاليا حوالي 5500 إصابة جديدة، وأمريكا 7800 إصابة.

فيما ارتفعت أعداد الوفيات حول العالم إلى أكثر من 14 ألف و400 حالة وفاة، بعد تسجيل إيطاليا 651 حالة جديدة، بنسبة 4.3% من الإصابات، بعد أن كانت نسبة الوفيات حوالي 3.5%.

وارتفعت أيضا أعداد المصابين الذين تماثلوا للشفاء لأكثر من 97 ألف مصاب، بنسبة 29% من إجمالي الإصابات حول العالم، وهو الرقم الأقل منذ ظهور الجائحة، والذي كان قد وصل في 12 مارس إلى 54%.

وبذلك تصبح أمريكا وإيطاليا أعلى الدول في تسجيل الإصابات اليومية بعد تراجع الصين عن تسجيل أي حالات جديدة بعد تحقيقها نسبة شفاء وصلت إلى 93% من الإصابات.

وأفادت تقارير صحفية بانتشار الجيش الأمريكي في شوارع نيويورك، بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الولاية منطقة كوارث بسبب فيروس كورونا.

وفي إشارة دراماتيكية على الخسائر المتوقعة للفيروس التاجي، يخطط سلاح المهندسين بالجيش لتحويل الفنادق الشاغرة وصالات النوم الجامعية وغيرها من المرافق إلى عنابر للعناية المركزة مع عشرات الآلاف من أسرة المستشفيات المؤقتة، أولاً في نيويورك ولكن ربما تتوسع إلى كاليفورنيا وولايات أخرى.

وحسب “لوس أنجلوس تايمز”، هذا الإعلان الذي قدمه الجنرال تود ت. سيمونيت، قائد سلاح المهندسين بالجيش، يوم الجمعة في مؤتمر صحفي في البنتاجون، يمثل تصعيدًا للدور العسكري الأمريكي.

وتواجه القوات المسلحة قيودًا خطيرة في الانضمام إلى الاستجابة لتفشي COVID-19، كما يحذر المسؤولون الحاليون والسابقون، على الأقل لأن خبرتهم في التعامل مع إصابات ساحة المعركة، وليس الأمراض المعدية. يقدم الأطباء العسكريون بالفعل الخدمات الأساسية لأكثر من مليون فرد من أفراد الخدمة وأسرهم.

وأعلن ترامب، اليوم، مدينة نيويورك منطقة كوارث بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الذي تحول إلى وباء عالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *