كمال عباس: الأول من مايو أولى جلسات نظر دعوى وقف قرار تصفية شركة الحديد والصلب

كتب- محمود هاشم: 

قال المنسق العام لدار الخدمات النقابية والعمالية كمال عباس، إن محكمة القاهرة الاقتصادية – استئناف – حددت الأول من مايو المقبل، موعدا لنظر الجلسة الأولى في القضية رقم 150 لسنة 13 استئناف اقتصادي، لوقف قرار تصفية شركة الحديد والصلب المصرية.

وأضاف عباس في تصريح ل”درب”، أن القاضي أصدر قراره خلال جلسة التحضير الأخيرة للقضية، اليوم الثلاثاء،  نظرا لتعذر التسوية الودية للنزاع.

وأشار منسق دار الخدمات إلى أن الشركة القابضة للصناعات المعدنية أمهلت شركة “صحارى- المملكة المتحدة” 15 يوما، بدأت منذ أمس الاثنين، للتقدم بعرضها لتطويره الشركة للنظر في أمره.

وحضر محامي الشركة القابضة للصناعات المعدنية جلسة اليوم، وقدم حافظة مستندات بالقرارات الصادرة عن الجمعية العامة غير العادية في جلستها يوم 11 يناير الماضي.

وقدم الدعوى عدد من حاملي أسهم شركة الحديد والصلب المصرية ضد وزير قطاع الأعمال العام بصفته، ورئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، طالبين الحكم بصفة مستعجلة وقف تنفيذ قرار تصفية شركة الحديد والصلب المصرية بحكم مشمول بالنفاذ المعجل، وندب لجنة من خبراء الصناعة والتمويل المتخصصين في هذا الفرع من الصناعة وتمويله لإعادة تقييم أوضاع الشركة وإمكانية تطويرها والانتقال بها من الخسارة إلى الربح وتقييم العروض المقدمة في هذا الخصوص، وبطلان انعقاد الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد و الصلب المصرية المنعقدة بتاريخ 11/1/2021 وبطلان ما صدر عنها من قرارات وبصفة خاصة القرار الصادر بتصفية الشركة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *