كلاكيت رابع مرة.. محمود كامل يعلن حضور التحقيق الأحد في بلاغ علاء ثابت: مفاوضات النقابة فشلت وأتمنى عودة حق عماد الفقي

سأستمر في الدفاع عن حقوق زملائي مادامت هناك شكاوى أو شواهد مثارة حول مظالم أو اتهامات بالتنكيل

البلشي: لازال هناك إمكانية لحل الأمر نقابيا عبر طلب للنيابة لتفعيل الاتفاقات السابقة بنقل التحقيق للتقابة

حال فشل كل ذلك لا أملك إلا تقديم الدعم لكل محاولة نقابية للانتصار للصحفيين وتقديم الدعم لهم

أعلن الزميل محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أنه سيمثل للتحقيق أمام مكتب النائب العام بالتجمع الخامس صباح الأحد القادم ٢٧ نوفمبر، في البلاغ المقدم من علاء ثابت، رئيس تحرير الأهرام حول ما دونته سابقا عن واقعة وفاة الزميل الراحل عماد الفقي. 

وقال كامل، في تصريح لـ”درب”، السبت: مفاوضات النقابة فشلت ومنذ أسبوع لم يحدث تواصل بهذا الشأن معي”. 

وتابع: “نقابيون سابقون قاموا بمحاولة أخرى للصلح ولكن لم نصل لاتفاق، ويحضر معي غدًا محامو المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ومحامون متطوعون”. مضيفًا: “كل ما أتمناه أن يعود حق زميلنا عماد الفقي”.  

وقال كامل: “كلاكيت رابع مرة بعد تأجيلين بطلب من النقابة وثالث من النيابة، أمثل للتحقيق أمام مكتب النائب العام غدًا الأحد، بعد تأجيل التحقيق سابقا بناء على طلب من نقيب الصحفيين بعد تدخل النقابة لمحاولة الوصول لحل داخل نقابة الصحفيين، وهي المحاولات التي لم تتوصل لنتيجة”. 

وتابع: “أكرر ما ذكرته سابقا من أنني كنت حريصا منذ اليوم الأول لرحيل الزميل العزيز عماد الفقي على نقل الواقعة إلى بيت الصحفيين وتقدمت بنفسي لنقيب الصحفيين ومجلس النقابة بطلب رسمي لتشكيل لجنة تحقيق نقابية مستقلة للتحقيق في كل ما دار حول الشبهات الخاصة بأوضاع العمل في الواقعة، بالإضافة لطلب عقد اجتماع مجلس طارئ لبحث عشرات الطلبات المقدمة من زملاء في مؤسسات مختلفة ضد رؤساء التحرير ورؤسائهم في العمل عل أن تكون رسالة الزميل الراحل قد أتت بالإيجاب على وضع باقي الزملاء، الذين يعانون في أماكن عملهم”.  

وأضاف: “مجلس النقابة نقيبا ومجلسا رفضوا مناقشة طلبي داخل بيت الصحفيين، كما تم رفض طلبي الذي تقدمت به شفهيا بسماع شهادة أسرة الزميل الراحل وعدد من الزملاء بجريدة الأهرام داخل النقابة، حول أوضاع العمل مع العلم بأن أسرة الزميل عماد الفقي لم تتمكن حتى هذه اللحظة من الحصول على نسخة من تحقيقات النيابة العامة في واقعة وفاته رغم مرور شهور عديدة على انتهاء التحقيقات التي أجرتها النيابة”.  

وواصل: “إنني إذ أخطر الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين والنقابة مجلسا ونقيبا بامتثالي لاستدعاء النيابة ومثولي للتحقيق صباح الأحد، فإنني أؤكد مجددا أن التزامي بالدفاع عن حقوق زملائي نابع من مسئولية نقابية ومهنية، وسأستمر في ذلك مادامت كانت هناك شكاوى أو شواهد مثارة حول مظالم أو اتهامات بالتنكيل يتعرض لها الزملاء، وهو واجبي الذي انتخبت من أجله، وسأظل حريصا على أدائه لحين انتهاء تكليفي من قبل الجمعية العمومية لنقابة”.  

وقال الكاتب الصحفي خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين الأسبق: “يتم التحقيق مع محمود كامل بمقر مكتب النائب العام بالرحاب وسيحضر التحقيق في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا برفقة عدد من المحامين بعد انتهاء محاولات حل الخلاف بين الزميلين نقابيًا، رغم ما أبداه محمود على حد علمي من حرص على حل الأزمة داخل بيت الصحفيين”. 

وتابع: “اعتقد أنه لازال هناك إمكانية لحل الأمر نقابيا عبر طلب تتقدم به النقابة للنيابة العامة لتفعيل الاتفاقات السابقة بنقل التحقيق داخل النقابة على أن تتعهد النقابة بإجرائه وإعلان نتائجه فور الانتهاء منه”. 

وأضاف: “حال فشل كل ذلك لا أملك إلا تقديم الدعم لكل محاولة نقابية للانتصار للصحفيين وتقديم الدعم لهم خاصة عندما يكون دافع التحرك هو الانتصار للزملاء أو الكشف عن الحقيقة بنية خالصة وهو ما عهدته في كل تحركات محمود كامل.. كل الدعم للزميل محمود كامل ومعك غدا أمام النيابة”.  

واختتم: “لتبقى دائما كما عهدتك سند للحق مساند لزملائك حريص على دورك النقابي ساعيا للحقيقة كما تراها، مهما اختلفنا أو اختلفت مساراتك أو بعض رؤانا يا صديقي”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *