بيان من حازم منير شقيق الصحفي محمد منير في اليوم الثالث لحبسه: أية تصريحات حول القضية من خلالي ونقيب الصحفيين

البيان: هيئة الدفاع عن منير علاء الفقي وسمير الباجوري.. تتولي المسار القانوني وتمنحه الأولوية المطلقة فى عملها

كتب- حسين حسنين

أعلن حازم منير، شقيق الكاتب الصحفي المعتقل محمد منير، تشكيل هيئة الدفاع عن شقيقه مكونة من المحامي علاء الفقي والمحامي سمير الباجوري، لتولي المسار القانوني للقضية، والذى تمنحه الأولوية المطلقة فى عملها.

وأضاف حازم، في بيان له، اليوم الخميس، أن الكاتب الصحفي ضياء رشوان نقيب الصحفيين سيتولى معه التنسيق مع هيئة الدفاع بشأن الإدلاء بأية تصريحات تتعلق بالقضية.

وأكد المحامي نبيل الجنيدي، أن نيابة أمن الدولة قررت حبس الصحفي الأستاذ محمد منير ورئيس تحرير جريدة الديار، ونائب رئيس تحرير جريدة اليوم السابع سابقًا.

وأضاف في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن نيابة أمن الدولة وجهت للصحفي محمد منير اتهامات بـ”مشاركة جماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام موقع التواصل الاجتماعي”.

وتابع “قررت نيابة أمن الدولة حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية 535 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا”.

وقال عضو مجلس نقابة الصحفيين، محمود كامل، في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن التهم الموجهة إلى محمد منير هي مشاركة جماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أن مرفقات المحضر هي “بوستات فيسبوك”.

وأشار كامل إلى أن وكيل نيابة أمن الدولة سمح له بصفته ممثلا عن نقابة الصحفيين بمقابلة الأستاذ محمد منير، مضيفًا “أستاذ محمد منير بيقول لكل الناس هو صامد وقوي وبخير”.

وكانت أسرة الكاتب الصحفي محمد منير – 65 عاما – قد أعلنت في بيان فجر الاثنين 15 يونيه ، إن قوة من الشرطة قامت باختطافه من شقته بمنطقة الشيخ زايد فجر اليوم واقتياده لمكان مجهول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *