كريمان التركي وعبدالرحمن الجزار ومصطفى مسعود.. 3 شهداء جدد بكورونا في صفوف الفريق الطبي.. ووفيات الأطباء ترتفع لـ571

كتب- عبد الرحمن بدر

نعت نقابة الأطباء، اليوم الخميس، كل من الدكتور عبد الرحمن عبد الرحمن الجزار، أخصائي الممارسة العامة بإدارة شربين الصحية بالدقهلية، والدكتور مصطفى أحمد السيد مسعود، استشاري جراحة عامة على المعاش بكفر الدوار بالبحيرة، والدكتورة كريمان محمد التركي، استشاري أطفال بالقاهرة.

وتقدمت النقابة بخالص العزاء لأسرهم ومحبيهم، وأكدت أن جميعهم رحلوا متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا.

وقالت النقابة إن إجمالي الوفيات بالفيروس ارتفعت إلى 571 طبيبًا حتى الآن.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 543 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 203193 .

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 606 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 32 حالة جديدة.

وتابع مجاهد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 275010 من ضمنهم 203193 حالة تم شفاؤها، و 15723 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *