“كراسات التحالف”.. سلسلة أدبيات إلكترونية تصدر عن “التحالف الشعبي” للكاتب أحمد الخميسي.. والزاهد: قررنا أن نذهب للقارئ

كتب- حسين حسنين

صدر حديثا عن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، كتاب “كراسات التحالف”، والتي تحتوي على نصوص أدبية وموضوعات لكتاب متنوعين، حررها الكاتب والأديب الكبير أحمد الخميسي.

و”كراسات التحالف” هي سلسلة من الأدبيات الإلكترونية، تصدر عن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بمشاركة تطوعية من أصدقاء الحزب والعلماء والفاعلين في مختلف المجالات، بلغة بسيطة تناسب قطاعات أوسع من المواطنين، وفى مساحة محدودة تناسب طبيعة الكراسة وطبيعة القارئ.

وتحتوي نسخة “كراسات التحالف” الحالية على بروفايلات ورسائل شكر وتقدير لعدد من السياسيين والفاعلين في المجتمع وآخرين فارقوا الحياة بعد نضالهم من أجل حياة أفضل.

وشملت الكراسات بروفايلات عن الشهيدة الراحلة شيماء الصباغ، والتي استشهدت بالقرب من ميدان التحرير في الذكرى الرابعة للثورة عام 2015 أثناء إحياء حزب التحالف الشعبي وقفة بالشموع والورود.

أيضا شملت الكراسة بروفايل عن “طبيب الغلابة” الراحل الدكتور محمد مشالي، وأيضا الدكتورة منى مينا عضو مجلس نقابة الأطباء سابقا لدورها الكبير في مواجهة فيروس كورونا والتوعية بمخاطر العدوى، والدكتور الكبير محمد غنيم.

من جانبه، قال مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، حول سعي الحزب لإصدار مثل هذه الكراسة، إن الهدف من هذا الشكل “أن نذهب للقارئ في مكانه في صحبة الكتاب المعنيين بالمجتمع وهمومه، بدلا من البحث عنها، لنوفر عليه عناء البحث والشراء”.

وأضاف الزاهد، في مقدمة الكراسة: “اخترنا أن تكون البداية بكراسة لصديق الحزب، الأديب والكاتب الكبير دكتور أحمد الخميسي، لإبراز أبطال في صمت وتأكيدا لأهمية المقاومة وإشاعة الأمل وكسر أجواء الإحباط والتجهم”.

للاطلاع على الكراسة، اضغط هنا:


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *