كبرت مصابا بالسرطان.. البيت الأبيض يوضح حقيقة “زلة لسان” الرئيس الأمريكي

وكالات

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تعرضه لمشاكل صحية “في الماضي” ولكن بطريقة تترك مجالاً للشك في أنه ما يزال مريضاً، الأمر الذي اضطر البيت الأبيض أن يؤكد في وقت لاحق أن الرئيس قد شُفي تمامًاً.

كلام بايدن جاء خلال زيارة إلى ولاية ماساتشوستس الأربعاء 20 يوليو حيث ألقى كلمة تناول خلالها المشاكل البيئية في الولاية الواقعة في شمال شرق البلاد والتي تتعرض لتلوث شديد بسبب صناعتها النفطية.

وقال بايدن: “لذلك كبرت أنا وعدد كبير من الأشخاص ونحن مصابون بالسرطان (قالها بصيغة حاضر) لذلك سجلت ديلاوير على مدى وقت طويل أعلى معدل إصابات بالسرطان في البلاد”.

وبسرعة كبيرة تم تناول التصريح على الشبكات الاجتماعية، لا سيما من قبل الحسابات المؤيدة للجمهوريين وتم مشاركته عدة آلاف من المرات. لدرجة أن العديد من أعضاء البيت الأبيض أجبروا على تويتر على نفي إشاعة إصابته بالسرطان.

وتم الكشف عن أن جو بايدن قد عولج بالفعل من العديد من سرطانات الجلد قبل بدء رئاسته. وبحسب أحدث المعلومات، فإن خليفة دونالد ترامب لا يعاني من هذه المشاكل الصحية بعد الآن.

وسأل صحقيون مسؤولاً في البيت الأبيض حول تصريحات بايدن، فرد بوضوح إن الرئيس لم يعلن عن إصابته بالسرطان ولم يصدر إعلاناً صحياً في كلمته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *