قوات الاحتلال تفرق وقفة تضامنية مع أهالي الشيخ جراح والشرطة تحاصر المتظاهرين.. واحتجاجات في بريطانيا تطالب بعقوبات على الكيان الصهيوني

كتب – أحمد سلامة ووكالات

قمعت قوات صهيونية، مساء السبت، بالقنابل الصوتية وخراطيم المياه وقفة أمام المدخل الغربي لحي الشيخ جراح، نظمت ضد إغلاق الحي، حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وحسب المصادر، شارك في الوقفة إلى جانب أبناء حي الشيخ جراح، نشطاء سلام، رددوا هتافات منددة بحصار الحي وبممارسات القوات الإسرائيلية والمستوطنين بحق الأهالي هناك.

ودعا المشاركون بالوقفة إلى “وضع حد لاستفزازات المستوطنين الإسرائيليين، ورفع الحصار غير القانوني المتواصل على الحي منذ 14 يوما”.

ومنعت قوات الاحتلال، أهالي حي الشيخ جراح اليوم من التظاهر على مدخل الحي في حين سمحت للمستوطنين بالدخول والخروج بحرية تامة.

وكثفت شرطة الاحتلال من انتشارها على مداخل الحي ومنعت المواطنين من الوصول إلى البيوت المحاصرة، والمهدد أصحابها بالتهجير القسري لصالح المستوطنين.

يذكر أن أهالي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، قد دعوا إلى التضامن معهم لإنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على الحي منذ 14 يوما.

ووجه أهالي حي الشيخ دعوة لإسنادهم والتوجه إلى الحي الساعة الخامسة مساء يوم السبت، للاحتجاج على الحصار الذي تفرضه القوات الإسرائيلية عليهم.

وفي بريطانيا، تظاهر الآلاف في لندن وعدة مدن أخرى، اليوم السبت، دعما للفلسطينيين واحتجاجا على ضربات جوية إسرائيلية على قطاع غزة.

ودعا المحتجون خلال المسيرة في لندن إلى فرض عقوبات على الكيان الصهيوني، ولف البعض أجسادهم بالأعلام الفلسطينية وحملوا مشاعل ينطلق منها دخان باللونين الأخضر والأحمر، وحمل آخرون لافتات كتب عليها “الحرية لفلسطين” و”كُفوا عن قصف غزة” و”افرضوا عقوبات على إسرائيل”.

وأنهى وقف لإطلاق النار بدأ أمس الجمعة وتوسطت مصر بشأنه قتالا دام 11 يوما وشن الجيش الصهيوني خلاله ضربات جوية على غزة وقال إنها ردا على صواريخ أطلقتها الفصائل الفلسطينية صوب إسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *