قوات الاحتلال تعتقل الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة بعد تضامنها مع غزة: «لا غالب إلا الله»  

كتبت: ليلى فريد 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، بعد تدوينة عبرت فيها عن تضامنها مع ما يجري في غزة.  

وقالت المحامية عبير بكر، إن الفنانة لا تزال تخضع للتحقيق، ولم يتم حتى هذه اللحظة اتخاذ قرار رسمي بشأنها. 

وذكرت أن الفنانة أبو آمنة اعتُقلت للتحقيق معها بشأن منشور في “فيسبوك”، جاء فيه: “لا غالب إلا الله”، وكان قد نُشر يوم السبت الماضي من قِبل الطاقم الإعلامي للفنانة. 

وأضافت أن عناصر الشرطة وصلوا إلى منزل الفنانة بنية اعتقالها في الوقت الذي كانت تتقدّم بشكاوى ضد التحريض عليها من قبل مستوطنين. 

جاء هذا بعدما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية أبو آمنة، الاثنين، بسبب منشور في وسائل التواصل الاجتماعي على خلفية الحرب على غزة. 

وتشن إسرائيل حملة اعتقالات في المجتمع العربي منذ بدء عملية “طوفان الأقصى”، علما بأن معظم الاعتقالات على خلفية منشورات على شبكات التواصل الاجتماعي. 

كما تعرض عشرات المواطنين العرب للفصل من أماكن عملهم، كما جرى تهديد طلاب عرب من الجامعات والكليات المختلفة بالفصل بسبب منشورات منددة بالعدوان على قطاع غزة. 

يذكر أن دلال ابو أمنة مغنية فلسطينية ولدت في مدينه الناصره الجليليه في عام 1983، ظهرت موهبتها في عامها الـ13 وبدأت تغني الاغاني الفولكلوريه والوطنيه في الحفلات المدرسيه والمناسبات الوطنيه والاجتماعيه المختلفه. 

أتقنت دلال بعد ذلك أداء الأغاني التراثية الشامية والفلسطينية، وشهد لها عدد من كبار الموسيقيين في العالم العربي، وعرف عنها أنها تجمع بين الأصالة والحداثة في أغانيها، وشاركت في العديد من المهرجانات وأصدرت الكثير من الأغاني. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *