قفزة جديدة في أسعار الحديد.. وحديد عز يقترب من 40 ألف جنيه.. ونائب: الأزمة الاقتصادية شماعة لفوضى الأسعار ويجب وقف هذا الجنون 

صالح سلطان: أطالب الحكومة بإلزام جميع شركات الحديد والأسمنت والتجار بالأسعار المحددة وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين 

كتبت: ليى فريد وصحف  

قفزت أسعار الحديد خلال تعاملات، الخميس، بالأسواق مقارنة بمستوياتها أمس، بحسب بيانات أحد المواقع الرسمية التابعة لمجلس الوزراء، بينما تراجع سعر طن الأسمنت بشكل طفيف. 

وبالنسبة لسعر طن الحديد الاستثماري بلغ 38738 جنيها، بزيادة 3042 جنيها، أما سعر طن حديد عز فبلغ 39884 جنيها، بزيادة. 2502 جنيه، وسعر طن الأسمنت الرمادي 2044 جنيها، بتراجع 7 جنيهات. 

بدوره قال المهندس صالح سلطان، عضو مجلس الشيوخ، إن هناك ارتفاعا كبيرا في سعر حديد التسليح والأسمنت ومواد البناء، مشيرًا إلى أن طن حديد التسليح قفز لأكثر من 37 ألف جنيه داخل أحد المصانع، وسعر طن الأسمنت ارتفع لأكثر من 2000 جنيه، مطالبًا الحكومة بسرعة التحرك لوقف الارتفاع الجنوني في أسعار الحديد والأسمنت ومواد البناء. 

وتابع في بيان له أصدره اليوم، إن هذه الأسعار المرتفعة بسبب استغلال المصانع والتجار لأحداث الحرب الروسية الأوكرانية والأزمة الاقتصادية العالمية كشماعة لإحداث فوضى في الأسعار، وتحقيق مكاسب إضافية. 

وطالب النائب الحكومة بإلزام جميع شركات صناعة الحديد والأسمنت والتجار بالأسعار المحددة من الحكومة، وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *