قطر تستدعي السفير الألماني احتجاجا على تصريحات وزيرة الداخلية حول استضافتها للمونديال

وكالات  

قالت وزارة الخارجية القطرية الجمعة إنها استدعت السفير الألماني كلاوديوس فيشباخ وسلمته مذكرة احتجاج على تصريحات وزيرة الداخلية نانسي فيزر بشأن استضافة قطر لكأس العالم لكرة القدم 2022. 

وانتقدت الوزيرة سجل قطر في مجال حقوق الإنسان خلال مقابلة مع إحدى الإذاعات المحلية، ومن المقرر أن يسافر بيرند نيوندورف رئيس الاتحاد الألماني إلى قطر في نهاية أكتوبر الجاري، برفقة وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، وصرح بأن “قضايا حقوق الإنسان التي يجرى مناقشتها على هامش البطولة، تشكل محور الرحلة”. 

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن 3 أشخاص فارقوا الحياة في الأعوام الماضية في مواقع إنشاء استادات كأس العالم 2022 في قطر. 

وأوضح الفيفا أنه جرى تسجيل وفاة 37 شخصا آخرين لكن وفاتهم لم تكن في مواقع الإنشاءات، وجرى تسجيلها كوفيات لا تتعلق بالعمل من قبل اللجنة المنظمة للمونديال. 

وتتأهب قطر لاحتضان منافسات كأس العالم 2022 لكرة القدم في الفترة ما بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين.  

وواجهت قطر انتقادات لأعوام، تتعلق بمعاملة العمال المهاجرين، لكنها أكدت أنها نفذت إصلاحات، وأن الوفيات كانت لأسباب مختلفة، موضحة أن العدد لم يكن غير منطقي نظرا لعدد العمال المهاجرين المتواجدين بها. وطالبت مجموعات حقوقية بإنشاء صندوق تعويضات لأسر المتوفين، وهو ما أيده الاتحاد الألماني لكرة القدم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *