قطاع الأعمال: إزالة تعديات على أصول شركات الوزارة بقيمة 347 مليون جنيه


الوزارة: تنفيذ 148 حكم إخلاء لمحلات وفندقى سفنكس وهليوبوليس وتسليم 32 محلًا بجراج الترجمان.. وجاري استكمال باقي قرارات الإزالة

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام، الأحد، تنفيذ المرحلة الأولى لإزالة التعديات على الأًصول المملوكة لشركات الوزارة بقيمة تقديرية 346.9 مليون جنيه، لافتة إلى تنفيذ 148 حكم إخلاء بينها فندقي سفنكس وهليوبوليس.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي حول إزالة التعديات على الأًصول المملوكة لشركاتها إلى الانتهاء من المرحلة الأولى من تنفيذ عدة أحكام وقرارات الإزالة والإخلاء بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وشملت المرحلة الأولى تنفيذ عدد 5 قرارات إزالة تعديات على أصول بقيمة تقديرية 346.9 مليون جنيه، وتنفيذ عدد 148 حكم إخلاء لمحلات لاباس وفندق سفنكس بوسط القاهرة وفندق هليوبوليس بمنطقة مصر الجديدة، كما تم تسليم عدد 32 محلًا بجراج الترجمان التابع للشركة المصرية للمشروعات المتكاملة (ترجمان جروب) – إحدى شركات القابضة للنقل البحري والبري – وجاري حاليا استكمال باقي قرارات الإزالة، بحسب البيان.

يذكر أنه كان قد صدر قرار لرئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة من وزارات المالية والتنمية المحلية والداخلية وقطاع الأعمال العام وهيئة الرقابة الإدارية لدراسة جدوى إزالة التعديات على العقارات والأراضي المملوكة لشركات قطاع الأعمال العام أو التصالح بشأنها مقابل قيمة عادلة، وقد أوصت اللجنة بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ إزالة التعديات على أراضي شركات قطاع الأعمال العام.

وبناء على هذه التوصيات، صدر قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تنسيقية برئاسة المستشار عبد الرحمن شتلة المستشار القانوني لوزير قطاع الأعمال العام وعضوية رئيس الأمانة الفنية للجنة حوكمة الدولة وممثل عن وزارات الدفاع والداخلية والتنمية المحلية وهيئة الرقابة الإدارية، لمتابعة تنفيذ إزالة التعديات والتنسيق بين جميع الجهات المعنية والعمل على إزالة معوقات التنفيذ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *