قرار بإزالة مقبرة الشيخ محمد رفعت على نفقة أسرته.. وحفيدته: كثيرون يزورونها من حول العالم.. لا تعاملوا جدي بهذا الشكل  

حفيدة رفعت: أناشد السيسي بوقف قرار الإزالة.. فوجئت بقرار محافظة القاهرة ودخلت في حالة من الانهيار  

كتب: عبد الرحمن بدر 

في خطوة مفاجئة، تلقت أسرة الشيخ محمد رفعت قرارًا من محافظة القاهرة، يتضمن إخطارًا بإزالة مقبرة الشيخ محمد رفعت، نظرًا لوقوعها ضمن مجموعة مقابر تقع في طريق محور صلاح سالم. 

وجاء في قرار الإزالة، إنه بشأن الإزالات التي تتم لصالح المنفعة العامة في جميع مناطق الجبانات الداخلة في الإزالة ضمت أعمال محور صلاح سالم والتي تشتمل على مناطق جبانات: (السيدة نفيسة القديمة والجديدة والإمام الشافعي والطحاوية وسيدي جلال وباب الوزير والمجاورين وسيدي عمر) يتم تقديم الأوراق التالية. 

1- إعلان وراثة باسم المنتفع الأصلي المدون بالترخيص أو بكشوف الحصر. 

2- قيد عائلي باسم المنتفع الأصلي المدون بالترخيص أو بكشوف الحصر. 

3- شهادة ميلاد بالتسلسل. 

4- تفويضات من جميع المنتفعين بالتسلسل بالتوقيع والبصمة مع إرفاق صور بطاقات الورثة والموقعين على التفويض. 

5- صور البطاقة الشخصية. 

6- بالنسبة لنقل الرفات يقوم صاحب الشأن بنقل رفات الموتى بمعرفته هو وباقي المنتفعين على نفته الخاصة دون الرجوع إلى إدارة الجبانات. 

بدورها علقت هناء محمد، حفيدة القارئ الراحل محمد رفعت، على تلقيهم خطاب لإزالة مقبرة والدها الداخلة في قرار الإزالة ضمن محور صلاح سالم، مؤكدة أنهم تلقوا خطابا من محافظة القاهرة بشأن إزالة مقبرة الشيخ، وتفاجأت من هذا الخطاب ودخلت في حالة من الانهيار. 

وقالت هناء محمد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامية كريمة عوض، عبر شاشة “القاهرة والناس”، أن المحافظة في الخطاب يطالبونهم بنقل الرفات على حساب العائلة الشخصي، مشددة على أنه وبعد وصول الخطاب تحركت بشكل سريع لكي تنقذ الموقف، مؤكدة أن مقبرة الشيخ رفعت يزورها الكثير من أماكن حول العالم. 

وناشدت، الرئيس عبد الفتاح السيسي، باكية: “أبويا ووالدتي مدفونين بالمكان ده.. يا رب يستجيب ويوقفوا قرار الإزالة”، مشددة على أن الشيخ واحدًا من الرموز المصرية ولا يمكن أن يتعامل معه بهذا الشكل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *