قتلى وجرحى في هجوم جديد لـ«داعش» بديالى.. ومصر تؤكد وقوفها التام مع العراق

لقي 12 شخصا مصرعهم وأصيب اثنين آخرين، الأربعاء، في هجوم جديد لمسلحين على قريتي العامرية ونهر الإمام في محافظة ديالى بشرق البلاد، وذلك في الوقت الذي ارتفعت فيه حصيلة ضحايا هجوم إرهابي شنه مسلحو تنظيم «داعش» الإرهابي مساء الثلاثاء على قرية الرشاد التابعة لقضاء المقدادية بذات المحافظة إلى 12 قتيلاً و15 جريحاً.

ويأتي هذا الهجوم بعد أقل من 24 ساعة من قيام عناصر تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بقتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص، في هجوم على قرية الرشاد بمحافظة ديالي، وفقا لقيادة العمليات المشتركة.

وكانت وكالة «رويترز» قد نقلت في وقت سابق عن مصادر أمنية وطبية قولها، إن مسلحين مجهولين قتلوا 11 شخصا، وأصابوا 15 آخرين في الهجوم.

وأشارت الشرطة إلى أن المسلحين استخدموا عدة مركبات وبنادق نصف آلية في الهجوم.

وأعربت مصر عن إدانتها الشديدة واستنكارها البالغ للهجوم الإرهابي الدنيء الذي استهدف مدينة ديالى العراقية، وتقدمت بخالص تعازيها وصادق مواساتها لجمهورية العراق الشقيق، حكومة وشعبًا، ولذوي الضحايا الأبرياء في هذا الهجوم الغاشم، مُتمنية سرعة الشفاء للمصابين، بحسب بيان لوزارة الخارجية.

وأكدت مصر وقوفها التام مع العراق ضد كل ما يُهدد أمنه واستقراره، مشددة على ثقتها في أن مثل هذه الحوادث الإرهابية اليائسة التي تستهدف مدنيين عُزَّل لن تنال من عزيمة العراق في استكمال مسيرته الوطنية في الاستقرار والتنمية، وتحقيق الرخاء والازدهار للشعب العراقي الشقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *