قبول طعن الدكتور أحمد عماشة وآخرين على إدراجهم في قوائم الإرهاب شكلا ورفضه موضوعا

قضت  الدائرة (و) المنعقدة بمحكمة النقض، يوم السبت، بقبول الطعن المقدم من الدكتور أحمد عماشة وآخرين على قرار إدراجهم في قوائم الإرهاب، شكلا؛ وفي الموضوع برفضه، بحسب المفوضية المصرية للحقوق والحريات.

وحمل الطعن المقدم من الدكتور أحمد عماشة، رقم 8 لسنة 2022 كيانات إرهابية،  والمتعلق بإدراجه على قائمة الإرهاب لمدة خمس سنوات.

يذكر أن قرار الإدراج الذي تم الطعن عليه، منشور في الجريدة الرسمية، بتاريخ 16 أبريل 2023، حيث يشمل إدراج 1526 معارضا مصريًا على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات ومن ضمنهم “عماشة”.

يذكر أن الدكتور أحمد عماشة هو نقيب الأطباء البيطريين السابق في محافظة دمياط،  وقيد الحبس الاحتياطي لأكثر من عامين. في 12 يوليو 2020، تم التحقيق معه- آنذاك- في القضية رقم 1360 لسنة 2019، بعد اختفاء دام نحو  25 يوما .

وكان نجله قد أعلن القبض على والده وحارس العقار الخاص به، فجر 17 يونيو 2020، واقتياده لجهة غير معلومة حتى ظهوره بعدها بفترة على ذمة إحدى القضايا. 

وهو محبوس الآن على ذمة  القضية رقم 4743 لسنة 2022 جنايات الشروق ، التي يواجه فيها  تهمتي الانضمام لجماعة إرهابية، وحيازة مطبوعات وتسجيلات لترويج أفكار الجماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *