قبل يوم من غلق باب الترشح.. حملة الطنطاوي تعلن خروجه من السباق الانتخابي: جمعنا 14 ألف توكيل وتعرضنا لمضايقات منعتنا من إكمال التوكيلات  

كتب- محمود هاشم:  

أعلنت حملة المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي، خروجه بشكل شبه رسمي من سباق الترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة، بحصولها على 14 ألف توكيل لدعمه، قبل أقل من يوم على غلق باب الترشح في الثانية عشرة ظهر غد السبت 14 أكتوبر 2023، في الوقت الذي يتطلب إكمال ملف الترشح الحصول على 25 ألف صوت.

وقال محمد أبو الديار المنسق العام لحملة الطنطاوي، في مؤتمر للمرشح الرئاسي المحتمل، في مقر حزب المحافظين، اليوم الجمعة، أن الحملة حصلت أيضا على 70 ألف توكيل شعبي، و130 ألف استمارة إليكترونية، مؤكدا أن حملتهم واجهت على مدى الأيام السابقة جميع أشكال التعدي والانتهاك لمنع الطنطاوي من الترشح للرئاسة. 

وأشاد أبو الديار بداعمي طنطاوي من المصريين في الداخل والخارج والأحزاب والكيانات السياسية، وحيا تمسكهم بالأمل على الرغم مما واجهوا من تضييق، معلنا تشكيل لجنة للدفاع عن حقوق السجناء، ومن بينهم 132 عضوا في الحملة ومؤيدين للطنطاوي، تم القبض عليهم خلال الفترة السابقة. 

ومن المقرر أن تنتهي لجنة تلقي أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار أحمد البنداري، مدير الجهاز التنفيذي بالهيئة الوطنية للانتخابات، من تلقي أوراق الراغبين في الترشح لمنصب رئيس الجمهورية للانتخابات الرئاسية 2024 غدًا السبت في تمام الساعة الثانية ظهرًا. 

وتقدم للهيئة الوطنية للانتخابات 4 مرشحين حتى الآن بأوراق ترشحهم فى الانتخابات الرئاسية وهما المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *