قبل موعد الغزو المحتمل.. روسيا: قوات منتشرة قرب أوكرانيا باشرت العودة إلى قواعدها

وكالات
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، أن جزءا من القوات الروسية المنتشرة قرب الحدود مع أوكرانيا باشرت العودة إلى ثكناتها، في وقت تخشى فيها الدول الغربية من عملية عسكرية وشيكة.
وقال الناطق باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف، بحسب ما نقلت فرانس برس عن وكالات الأنباء الروسية، “وحدات أقاليم الجنوب والغرب العسكرية أنجزت مهمتها وباشرت عمليات التحميل عبر وسائل النقل البرية والسكك الحديد والعودة إلى ثكناتها اليوم”.
من جهته، قال الناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي الاثنين أن “عملا عسكريا قد يحصل في أي وقت”، أما نظيره في وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس فشدد على أن الولايات المتحدة لم تلحظ “أي مؤشر ملموس إلى خفض التصعيد”.
إلا ان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس الأميركي جو بايدن اعتبرا في محادثات هاتفية الإثنين أنه لا تزال ثمة “فرصة للدبلوماسية” لحل الأزمة القائمة حاليا حول أوكرانيا.
وتحدثت وسائل إعلام عن احتمال أن يكون الأربعاء هو اليوم الذي اختارته روسيا لغزو اوكرانيا.
وقد واجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي هذا الاحتمال بقوله “يُقال لنا إن 16 فبراير سيكون يوم الهجوم. سنجعله يوم الوحدة”، داعيًا الأوكرانيين إلى رفع الأعلام الوطنية وإبراز لونيه الأزرق والأصفر في ذلك اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *