الولايات المتحدة تقرر نقل سفاراتها من العاصمة الأوكرانية كييف إلى مدينة لفيف بحجة تسارع الحشد العسكري الروسي

وكالات

قررت الولايات المتحدة نقل سفارتها في أوكرانيا من العاصمة كييف إلى مدينة لفيف، غربي البلاد، بحجة “تسارع الحشد العسكري الروسي” على حدود البلاد.

وقال وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، في بيان: “نحن بصدد نقل أعمال سفارتنا في أوكرانيا من كييف إلى مدينة لفيف، بسبب الحشد العسكري الروسي، المتسارع على الحدود”.

وأضاف أن السفارة “ستستمر في تواصلها مع الحكومة الأوكرانية وفي تنسيق التعاون الدبلوماسي في أوكرانيا”، مؤكدا على أن الولايات المتحدة “ستواصل جهودها الدبلوماسية الكثيفة من أجل تخفيف الأزمة”.. مُجددًا دعوته للمغادرة الفورية لأي أمريكي يتواجد في البلاد.

وكانت السفارة في كييف قد خفضت عدد موظفيها بشكل كبير، بعدما أمرت الولايات المتحدة أغلب الدبلوماسيين بمغادرة البلاد، وأوقفت أعمالها القنصلية، وانتقل فريق قنصلي صغير إلى لفيف الواقعة على بعد 70 كيلومترا من الحدود البولندية.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن أحد أفراد الشرطة المكلفين بحراسة مبنى السفارة في كييف، قوله إن “جميع الأمريكيين غادروا المكان”.

وحذرت الولايات المتحدة من غزو روسي وشيك لأوكرانيا، كما اتهمت الدول الغربية موسكو بحشد قوات قوامها 100 ألف جندي على حدودها مع أوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *