قبل ساعات من فتح المقاهي والسينمات.. علاء عوض: كلمة أخيرة.. من لزم بيته فهو آمن.. فالقادم صعب

كتب- حسين حسنين

أرسل الدكتور علاء عوض، أستاذ الكبد، برسالة قبل ساعات من بدء تطبيق إجراءات الحكومة الجديدة فيما يتعلق بفيروس كورونا، والتي من بينها عودة المقاهي والسينمات ودور العبادة وإلغاء حظر التجول.

وقال عوض، في رسالته المقتضبة: “كلمة أخيرة في أذن من يهتم.. من لزم بيته فهو آمن.. القادم صعب”.

وفي 23 يونيو الجاري، قرر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، إعادة فتح المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية الخاصة مع السماح بـ25% من طاقتها الاستيعابية فقط في المرحلة الأولى، بدءا من غد السبت، مع تقليل ساعات الحظر ليبدأ من 12 مساءً حتى 4 فجرا.

كما قرر إعادة فتح دور العبادة لإقامة الشعائر اليومية مع الاستمرار في تعليق إقامة الصلوات الأسبوعية واستمرار تعليق دور المناسبات الموجودة بها، وإعادة فتح المنشآت الثقافية كالسينمات والمسارح مع السماح بتواجد ٢٥٪ من طاقتها الاستيعابية.

وأشار مدبولي، إلى تغيير مواعيد الغلق لتصبح المحال الساعة التاسعة مساءا بدلا من 6 مساءا والمطاعم والمقاهي تستمر حتى العاشرة مساءا، مع استمرار غلق الشواطئ والحدائق العامة تجنبًا للزحام، استمرار وسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل بدلا من الثامنة صباحا.

وأضاف: “هناك نجاح بصورة معقولة في التعامل مع أزمة انتشار فيروس كورونا، ولدينا احتياط في المستشفيات التي لم تدخل خدمة عزل مصابي الفيروس مثل مستشفيات الجيش والشرطة ومازالت مستشفيات وزارة الصحة مسيطرة على الوضع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *