“قانون ساكسونيا”.. ولاية ألمانية تطلب من المتقدمين للحصول على الجنسية “الاعتراف كتابيًا بإسرائيل” 

سي إن إن  

يُطلب حاليًا من المتقدمين للحصول على الجنسية في ولاية ساكسونيا أنهالت شرقي ألمانيا الإعلان عن دعمهم لحق الاحتلال الإسرائيلي في الوجود. 

وينص المرسوم على أن “حق إسرائيل في الوجود هو “Staatsräson” أو “سبب وجود دولة” ألمانيا، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية (DPA)، التي اطلعت على الوثيقة. 

وجاء في المرسوم أن “الحصول على الجنسية الألمانية يتطلب الالتزام بحق إسرائيل في الوجود”. وأضاف أنه يجب على المتقدمين أن يؤكدوا كتابيًا “أنهم يعترفون بحق إسرائيل في الوجود ويدينون أي جهود موجهة ضد وجود دولة إسرائيل”. 

وقالت وزيرة الداخلية في ولاية ساكسونيا أنهالت، تمارا زيشانغ، في الرسالة الموجهة إلى مدن ومقاطعات الولاية، إنه خلال عملية التجنيس، يجب الانتباه إلى “ما إذا كانت هناك مؤشرات على وجود مواقف معادية للسامية”، حسبما ذكرت صحيفة تاغشبيغل الألمانية. 

وأضافت الرسالة أنه يجب رفض الجنسية إذا بذل المتقدمون جهودًا تتعارض مع النظام الديمقراطي الحر، بما في ذلك الجرائم المعادية للسامية وإنكار حق إسرائيل في الوجود. 

منذ 7 أكتوبر، صرح المسؤولون الألمان مرارًا وتكرارًا بأن “أمن إسرائيل هو سبب الدولة بالنسبة لألمانيا”، وفي خطاب ألقاه أمام البوندستاج، البرلمان الألماني، في أعقاب الهجمات، قال المستشار الألماني أولاف شولتس: “في هذه اللحظة، لا يوجد سوى مكان واحد لألمانيا. وهذا هو الجانب الإسرائيلي”، وتابع: “هذا ما نعنيه عندما نقول أن أمن إسرائيل هو سبب وجود ألمانيا”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *