في يومين.. إعادة مستشفى النجيلة بمطروح لعزل كورونا.. وقرار بفتح جميع مستشفيات التأمين الصحي لاستقبال المصابين

كتب- حسين حسنين

كشف الدكتور محمد علي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، عن عودة مستشفى النجيلة لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد مرة أخرى، بعد أسابيع من توقفها عن استقبال الحالات.

وأضاف علي، في تصريحات صحفية، أول أمس السبت، أن القرار يأتي بعد غلق جميع أقسام العزل في جميع مستشفيات ووحدات مطروح الطبية، مشيرا إلى وجود حوالي 30 حالة الآن في النجيلة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، قد قررت في 27 يونيو الماضي، استبعاد مستشفى النجيلة من استقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وإعادتها لاستقبال الحالات المرضية العادية.

وفي نفس السياق، جاء القرار رقم 501 لسنة 2020 بشأن فتح جميع المستشفيات التابعة لهيئة التأمين الصحي، لاستقبال المصابين من المصريين والأجانب بفيروس كورونا المستجد بالمجان.

وشددت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي تحسبًا لزيادة أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، خاصة بعد زيادة التجمعات خلال عيد الأضحى المبارك.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الأحد، تسجيل 178 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 17 حالة جديدة.

وتابعت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأضافت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 95492 حالات من ضمنهم 52678 حالة تم شفاؤها، و5009 حالات وفاة.

وأعلنت الوزارة خروج 1006 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 52678 حالة حتى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *