في مبادرة حماية.. أحمد حسن يعلن: نجهز لكفالة 200 ألف أسرة من المتضررين بسبب كورونا

كتبت- مي سعيد

أعلن أحمد حسن، قائد منتخب مصر السابق، عن تجهيز «مبادرة حماية» لكفالة 200 ألف أسرة من المتضريين من تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا، والإجراءات المتخذة للحد لاحتواء المرض.

وقال حسن عبر حسابه على تويتر: «زي ما وعدنا في تحدي الخير النهاردة في #مبادرة_حماية بنشتغل علي أرض الواقع وبنجهز لكفالة ٢٠٠ الف أسرة من أهالينا المتضررين من الأحداث الجارية».

وأضاف قائد منتخب مصر السابق، في تغريدة نشرها مساء يوم السبت: «البداية هتكون يوم الثلاثاء باْذن الله والمساعدات عبارة عن مواد غذائية و شنط حماية تحتوي علي مطهرات ومنظفات»

يذكر أن مؤسسة صناع الخير للتنمية قد أطلقت «مبادرة حماية» لتقديم الدعم بشكل حيوي وعملي وفعال للشرائح الأكثر احتياجا في مواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا ، والحد من الآثار السلبية الخطيرة لانتشار الفيروس على حياة ومعيشة الآلاف من عمال اليومية والعمالة غير المنتظمة والأرامل والمطلقات وغير القادرين.

ووصل إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا، وفق آخر إحصائية صدرت عن وزارة الصحة المصرية مساء الجمعة، 536 حالة، من بينها 116 حالة شفاء من أصل 147 حالة تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية، فيما يبلغ عدد الوفيات بسبب المرض في مصر 30 حالة وفاة.

وكانت مصر قد أعلنت الثلاثاء 24 مارس فرض حظر التجول من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا اعتبارا من يوم الأربعاء (25 مارس) لمدة أسبوعين لمنع تفشي فيروس كورونا وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إن من ينتهكون الحظر سيتعرضون للعقاب بموجب قوانين الطوارئ.

وجرى تمديد تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات حتى منتصف أبريل المقبل، وسيتم غلق المقاهي والنوادي ومراكز التدريب الرياضية على مدار الأسبوعين القادمين فيما سيقتصر عمل المطاعم على خدمات التوصيل إلى المنازل.

وسيكون على المتاجر، باستثناء متاجر الإمدادات الغذائية والصيدليات، إغلاق أبوابها من الخامسة مساء أي قبل ساعتين من بدء سريان الحظر وفي عطلات نهاية الأسبوع.

وقال رئيس الوزراء في إفادة صحفية نقلها التلفزيون إن من يخالف هذه القرارات الجديدة سيتعرض لغرامة تصل قيمتها إلى 4000 جنيه مصري أو السجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *