في لقاء تستضيفه السعودية.. الأهلي والزمالك يواصلان الاستعداد لنهائي الكأس المرتقب

كتب – أحمد سلامة

يستعد ناديا الأهلي والزمالك لخوض مباراة نهائي كأس مصر، في الثامنة مساء الجمعة المقبل، في لقاء تستضيفه المملكة العربية السعودية، ويقام على ملعب الأول بارك.

ويخوض فريق الكرة الأول بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، اليوم الثلاثاء أول تدريباته على ملعب أكاديمية مهد بمدينة الرياض استعداداً للمباراة.

وكان البرتغالي جوميز قد فضل إقامة تدريبات استشفائية وبدنية فقط للاعبين في فندق الإقامة عقب وصول البعثة عصر الإثنين، تجنبا للإرهاق.

ويؤدي الزمالك تدريباته اليوم وغدا على أحد الملاعب الفرعية على أن يتدرب على ملعب الأول بارك ويخوض مرانه الأساسي يوم الخميس المقبل.

ويخوض الزمالك مباراة نهائي كأس مصر بعدما كان قد تغلب على بيراميدز في الدور نصف النهائي، بينما أطاح الأهلي بإنبي في نفس المرحلة من البطولة.

وأعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن قائمة الأبيض التي ستتوجه إلى المملكة العربية السعودية، استعدادًا لخوض مباراة الأهلي في نهائي كأس مصر.

وتضم القائمة كل من: في حراسة المرمى : محمد عواد – محمد صبحي – معاذ علاء الدين. خط الدفاع : حمزة المثلوثي – عمر جابر – محمود علاء – حسام عبدالمجيد – مصطفى الزناري – أحمد فتوح.. وفي خط الوسط : نبيل عماد دونجا – محمد أشرف “روقا” – محمد شحاتة – أحمد حمدي – سيد عبدالله “نيمار” – ناصر ماهر – عبد الله السعيد – أحمد مصطفى “زيزو” – محمود عبد الرازق “شيكابالا” – مصطفى شلبي – يوسف أوباما.. أما خط الهجوم: سيف الجزيري – ناصر منسي – سامسون أكينولا.

في المقابل، كشف مصدر داخل القلعة الحمراء، عن قائمة الأهلي التي تخوض مواجهة الزمالك في المباراة المرتقبة بينهما.. وشهدت قائمة الفريق (الأولية) لهذا اللقاء، مفاجأة قوية بوجود محمود عبد المنعم كهربا رغم استبعاده في الفترة الماضية.

وضمت القائمة المُرجحة للنادي الأهلي في حراسة المرمى: مصطفى شوبير، محمود الزنفلي، حمزة علاء.. وفي خط الدفاع: محمد هاني، أكرم توفيق، رامي ربيعة، علي معلول، كريم الدبيس، عمر كمال عبد الواحد.. أما في خط الوسط: عمرو السولية، مروان عطية، إمام عاشور، كريم نيدفيد، حسين الشحات، بيرسي تاو، كريم فؤاد، محمد مجدي أفشة، رضا سليم، طاهر محمد طاهر، أحمد نبيل كوكا، أحمد عبد القادر، محمود كهربا.. وفي الهجوم: أنتوني موديست، وسام أبو علي

ويواصل فريق الاهلى تدريباته، الثلاثاء، باستاد مختار التتش استعداداً لمواجهة الزمالك فى نهائى كأس مصر، بعدما أغلق الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارسيل كولر ملف مباراة يانج أفريكانز التنزاني التى أقيمت مساء الجمعة باستاد القاهرة، فى ختام دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا وفاز بها المارد الأحمر بهدف دون رد.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي فى عدد مرات التتويج (38)، مقابل 28 للزمالك و6 لكل من الترسانة والاتحاد السكندري.

وأول نهائي جمع بين الأهلي والزمالك كان في موسم 1927-28، حينها فاز الأهلي بهدف دون رد، وآخر لقاء جمع بين الفريقين في نهائي الكأس كان فى موسم 2020-21، وحينها فاز الأبيض بهدفين مقابل هدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *