في ذكرى رحيل هند رستم.. قصة ناريمان حسين التي دخلت الفن صدفة ولقبت بـ«مارلين مونرو الشرق» واعتزلت في عز مجدها (بروفايل)

كتبت: كاميليا السيد  

واحدة من أهم الممثلات في العصر الذهبي للسينما المصرية، ظلّت تعمل كومبارس وفي الأدوار الصغيرة حتى قابلت المخرج حسن رضا الذي تزوّجها وبدأت مرحلة نجوميتها في السينما. 

إنها الفنانة الراحلة هند رستم، التي اشتهرت بأدوار “الإغراء” في السينما المصرية وعرفت بألقاب عدة منها “ملكة الإغراء” و”مارلين مونرو الشرق”. 

تعد حياتها مليئة بالأسرار أبرزها سبب اعتزالها الفن، وفي هذا المقال سنذكر لكم أبزر المعلومات عن الفنانة الراحل هند رستم وأهم المواقف في حياتها. 

هند رستم 

ولدت في 12 نوفمبر 1931 بمدينة الإسكندرية، ورحلت في 8 أغسطس 2011، مثل هذا اليوم، بعد حياة فنية لم تستمر طويلاً وشهرة كبيرة حظيت بها طوال حياتها.   

اسمها الحقيقي ناريمان حسين مراد، ولُقبت بـ”ملكة الإغراء” الذي كرهته، وأيضًا لقبت بـ”مارلين مونرو الشرق”، للشبه الواضح والكبير بينها وبين الممثلة الأمريكية مارلين مونرو. 

من كومبارس لنجمة.. هند تبدأ مشوارها بالصدفة 

لم يخطر على بال ناريمان الشهير بـ”هند رستم” التي ولدت لأب صارم وشديد نظرًا لعمله بالشرطة، أنها ستصبح من أهم نجمات الفن، ولكن هذا ما حدث، حيث بدأت مشوارها الفني بالصدفة. 

دخلت الفنانة الراحلة هند رستم مجال التمثيل “بالصدفة” وذلك بعدما ذهبت بصحبة صديقة لها إلى أحد مكاتب الإنتاج المعروفة لتجري اختبارات التمثيل لتظهر بعدها على الشاشة عام 1947. 

وفي هذه اللحظة بدأت القطيعة بينها وبين والدها، الذي لم يحدثها بعد قرارها بدخول الفن إلا بعد أن تزوّجت من “محمد فياض”. 

بدأت الفنانة هند مشوارها الفني كومبارسًا، حيث ظهرت ككومبارس في 8 أفلام لم تنطق فيهم بكلمة واحدة، ثم انتقلت للمشاركة في أدوار صغيرة حتى قابلت المخرج حسن رضا لتبدأ من هنا رحلة نجوميتها. 

حياة هند رستم الخاصة 

تزوّجت هند رستم مرتين، المرة الأولى من المخرج حسن رضا الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة “بسنت”، ولكن هذه الزيجة لم تستمر. 

وتزوّجت هند للمرة الثانية والأخيرة من الدكتور محمد فياض، الذي وصفته بـ”البرنس” وظلّت على ذمته لـ 50 عامًا حتى وفاتها. 

لراحة زوجها.. هند تعتزل الفن 

وفي عام 1979، قررت الفنانة الراحلة هند رستم اعتزال الفن والتمثيل نهائيًا وذلك احترامًا لزوجها الدكتور محمد فياض، للتفرغ للاهتمام به وبابنتها “بسنت”. 

أزمة قلبية تنهي حياتها.. هند تودع العالم 

في أغسطس 2011، ودّعت الفنانة المصرية هند رستم العالم وذلك بعد صراع قصير مع المرض لم يدم أكثر من يومين. 

حيث تعرضت لأزمة قلبية نقلت على أثرها إلى المستشفى إلا أنها لم تتمسك بالحياة ورحلت تاركة خلفها إرث فني عظيم. 

أفلام هند رستم 

بعد مشوار طويل في العمل ككومبارس وبالأدوار الصغيرة، نجحت الفنانة الراحلة هند رستم في أن تترك بصمات عديدة في أعمال مميزة بتاريخ السينما المصرية. 

ومن أبرز الأفلام التي شاركت فيها: “حياتي عذابي”، “الحلوة عزيزة”، “شفيقة القبطية”، “إشاعة حب”، “صراع في النيل”، “إسماعيل يس في مستشفى المجانين”، “باب الحديد”، “توحة”. 

وشاركت هند في “ابن حميدو”، “رد قلبي”، “أنت حبيبي”، “لا أنام”، “بنات الليل”، “الستات مايعرفوش يكدبوا”، “أزهار وأشواك”، “نرجس”، “بابا أمين”، “رسالة غرام”، “بنات حواء”. 

وظهرت هند في “الأخ الكبير”، “بفكر في اللي ناسيني”، “حب في حب”، “فطومة”، غدًا يوم آخر”، “الراهبة”، “الوديعة”، “ست البنات”، “طريق الأبطال” وغيرها من الأفلام المميزة بالسينما المصرية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *