في دقيقتين.. مبابي يتعادل لفرنسا أمام الأرجنتين بنهائي كأس العالم 2022

نجح المنتخب الفرنسي عن طريقه نجمه الشاب كيليان مبابي من تسجيل هدفين في دقيقتين فقط؛ ليتعادل منتخب “الديوك” مع الأرجنتين بنتيجة (2-2)، في الشوط الثاني من المباراة الجارية الآن بينهما على استاد لوسيل في نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022”. 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المنتخب الأرجنتيني بهدفين نظيفين، حيث سجل ميسي الهدف الأول للأرجنتين في الدقيقة 23 من زمن المباراة عن طريق ركلة جزاء تحصل عليها دي ماريا.

وأضاف المنتخب الأرجنتيني الهدف الثاني في الدقيقة 36 من هجمة مرتدة نموذجية  انتهت بتمريرة على طبق من ذهب من ألفاريز لدي ماريا الذي لم يكن عليه إلا وضع الكرة في شباك هوجو لوريس.

وسيطر المنتخب الأرجنتيني على مجريات الشوط الأول وافتك منطقة وسط الميدان ما عطل تقدم الفرنسيين بالكرة. وبدا المنتخب الفرنسي ورغم التقدم الأرجنتيني لم يبد منتخب “الديوك” رد فعل.

لكن في الشوط الثاني ومع خروج اللاعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا (دق 64)، سيطر المنتخب الفرنسي على مجريات المباراة، حتى نجح كيليان مبابي من تسجيل هدف تقليص الفارق لفرنسا من ركلة جزاء في الدقيقة 80 بعد أن عرقل المدافع الأرجنتيني أوتاميندي، المهاجم الفرنسي راندال كولو مواني. ولم تمض سوى دقيقتين حتى نجح مبابي في إدراك هدف التعادل للفرنسيين.

ومع نهاية الشوط الثاني والمباراة في وقتها الأصلي بالتعادل 2-2 يلعب المنتخبان حصتين إضافيتين، وفي حال استمرار التعادل سيتم اللجوء إلى الركلات الترجيحية لتحديد بطل مونديال قطر.

وانفرد ميسي بالرقم القياسي لعدد المشاركات بالأهداف في تاريخ كأس العالم برصيد 20 مشاركة متقدماً على الألمانيين غيرد مولر وميروسلاف كلوزه والبرازيليين بيليه ورونالدو. كما انفرد بالرقم القياسي لعدد المباريات في تاريخ كأس العالم بـ26 مباراة متقدماً على الألماني لوتار ماتيوس. 

من جهة أخرى، انفرد الحارس الفرنسي هوغو لوريس بالرقم القياسي لعدد المباريات لحارس مرمى في تاريخ كأس العالم برصيد 20 مباراة متقدماً على العملاق الألماني مانويل نوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *