في اليوم الثالث والأخير| حملة السيسي: رصيد الإنجازات ساعد في تسهيل عمل الحملة.. ونائب: إقبال غير مسبوق في أي انتخابات سابقة

كتب – أحمد سلامة

مع بداية اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية المصرية التي يخوضها أربعة مرشحين أبرزهم الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، صدرت تصريحات تؤكد أن المشاركة في الانتخابات “غير مسبوقة” إيمانًا من الجمهور بحجم الإنجازات التي يلامسها كل مواطن.

وانطلقت فى تمام التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، أعمال التصويت فى لجان الانتخابات 2024، فى 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية.

وقال النائب عصام هلال، عضو هيئة مكتب حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي والأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إن المرشح عبد الفتاح السيسي؛ يحظى بشعبية واسعة بين أبناء الشعب المصري.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج “مصر تنتخب الرئيس” المذاع عبر شاشة “الشمس”، أن رصيد الإنجازات التي تحققت في الدولة على مدار السنوات التسع الماضية؛ ساعدت على تسهيل عمل الحملة، قائلا: “مصر دولة كبيرة وتحتاج قائدا قويا.. ومرشحنا يمتلك كم من الإنجازات يلامسها كل مواطن على الأرض”.

وأوضح أن الانتخابات الحالية؛ فتحت الباب أمام مشهد حزبي جديد لمستقبل الحياة السياسية ما بعد الانتخابات، متوجها بالتحية إلى رؤساء الأحزاب من المرشحين الرئاسيين، قائلا: “لابد أن أوجه التحية إلى المنافسين؛ لأنهم خلقوا ثراء في الحياة الحزبية”.. مشددًا على أن الحملة تكافح منذ اليوم الأول مقولة “مرشحنا ناجح ناجح”، قائلا: “هذه المقولة؛ مقولة خبيثة يراد بها الشر بالدولة المصرية”.

وأشار إلى انعكاس تداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة؛ إلى اتساع رؤية المواطن وإدراك خطورة التحديات الأمنية الراهنة التي تواجها الدولة والخروج من مفهوم انحصار التحديات على الأزمة الاقتصادية وحسب.

وأضاف هلال أن مسألة التهجير القسري للفلسطينيين؛ خط أحمر لن تسمح مصر بتخطيه.. مشددًا على أن “مصر عندما تضع الخطوط الحمراء تنفذها”، مستشهدا على ذلك بموقف القيادة السياسية في يونيو 2020؛ بإعلان خط «سرت- الجفرة» خط أحمر ومنع تجاوز الميليشيات المسلحة المدعومة من تركيا تجاوز الخط الفاصل بين المدينتين.

وأضاف أن الإقبال الكثيف من المواطنين علي مقار ولجان الاقتراع؛ للمشاركة بالانتخابات الرئاسية؛ يؤكد انحياز الشعب المصري إلى ثوابت الدولة المصرية ورفض التفريط في أمن مصر القومي.

من جانبه، قال النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الإقبال على الانتخابات الرئاسية غير مسبوق في أي انتخابات سابقة.. مضيفًا خلال مداخلة هاتفية مع قناة “سي بي سي”، الثلاثاء، أنه لامس حرصا كبيرا على المشاركة بالتصويت في الانتخابات من قبل كل المواطنين.

وأشار إلى أن الشعب أثبت في هذه الانتخابات وعيه ووطنيته وأصالته، لا سيما أن الانتخابات الرئاسية تعتبر من أهم الحقوق الدستورية التي لابد أن يشارك فيها المواطن.

وشدّد على أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني يجب أن يحرص عليه المواطن، مؤكدا أنّ الشعب المصري اعتاد الوقوف خلف دولته في الأوقات التي تتطلب ذلك.

ونوه بأنّ الشعب يتابع التحديات المثارة حول مصر في المنطقة، ويشعر بمدى خطورة الموقف، وأهمية القرارات التي تتخذها الدولة بما يحافظ على وحدتها.

من جهته، دعا المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المصريين بالتصويت في مارثون الانتخابات الرئاسية داخل مصر مؤكدا بأنه على ثقة في وعي الشباب وحكمة الشيوخ وفطنة المرأة المصرية الأصيلة في كل مدن مصر وقراها باستكمال ما بدأه أبناؤنا في الخارج.

وأكد على ثقته المواطن المصرى فى أداء الواجب الوطني والحق الدستوري في الاستحقاق الانتخابي الأهم وهو اختيار رئيس البلاد للسنوات الست القادمة.

وكان المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية للرئيس عبدالفتاح السيسي، قد قال في تصريحات إن الحملة ليس لديها نسبة متوقعة يحصل عليها الرئيس في الانتخابات الرئاسية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر شاشة “إم بي سي مصر” أنّ الحملة لا يمكنها تحديد النسبة، لكنّها تركز حاليا على أن يكون هناك أكبر قدر ممكن من المشاركة في الانتخابات.. مضيفا “تفصلنا ساعات بسيطة وسيعرف كل المصريين نتيجة التصويت في الانتخابات”، معبرا عن أمله في أن يحصل الرئيس السيسي على أعلى نسبة ممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *